وجوه واعدة ومتميزة في شطرنج الشابات

دمشق – مالك صقر:اختتمت منافسات بطولة الجمهورية للشطرنج الشابات بمشاركة أغلبية المحافظات في نادي بردى في دمشق، وأقيمت البطولة بطريقة النظام السويسري من 9 جولات. وتمكنت اللاعبة المميزة فاطمة مراد من نادي المحافظة من احراز المركز الأول لفئة 16 سنة


بحصولها على ست نقاط ونصف والمركز الثاني اللاعبة لين ياغي من حماة برصيد ست نقاط والمركز الثالث للاعبة نايا دويدري من ادلب برصيد أربع نقاط ونصف .‏


وفي فئة 18 سنة تصدرت اللاعبة ريتا ياغي من حماة هذه الفئة برصيد ست نقاط ونصف والمركز الثاني للاعبة رضا الشيحاوي برصيد خمس نقاط ونصف وسلمى داود خمس نقاط من حماة أيضاً ومايا شعبان من حمص المركز الرابع .‏


وفي فئة 20 سنة تصدرت لاعبة حمص أمل يوسف هذه الفئة برصيد ست نقاط والمركز الثاني من حماه للاعبة ميرنا محفوض برصيد خمس نقاط من حماة أيضا.‏


وعن هذه البطولة تحدث محمد الصافي أمين سر اتحاد الشطرنج حيث قال:البطولة متوسطة المستوى الفني وخاصة في فئة العشرين سنة وجيدة في فئة 16 سنة و18 سنة وشهدت عودة البطلة ريتا ياغي بقوة بإحرازها المركز الأول لفئة 18 سنة وكذلك اللاعبة فاطمة مراد فئة 16سنة بعد منافسة قوية مع الطفلة الواعدة لين ياغي من حماة، والشيء الملفت عودة لاعبات ادلب للمنافسة من جديد والمفاجأة كانت في فئة العشرين عاماً بإحراز لاعبة حمص أمل يوسف بطولة فئة العشرين بعد تفوقها على لاعبات حماة الخبيرات، وختم الصافي كلامه بالقول: هذه البطولة كانت فرصة حقيقية للاعباتنا من خلال اللقاءات التنافسية المميزة والأدوار القوية لتكريس الخبرات والمهارات والارتقاء بمستواهن الفني بزيادة رصيدهن من النقاط، وأيضاً البقاء في جو البطولات والتنافس والتدريب، وأضاف الصافي: إن هذه البطولة ستساهم في تقييم وفرز اللاعبات المميزات من الشابات اللاتي سيرفدن منتخب السيدات وسيكون لهن دور إيجابي في تطوير وتقدم هذه اللعبة مستقبلاً.‏


ومن جهة ثانية ستقام بطولة الجمهورية للشباب أعمار 16 و18 و20 سنة بالفترة من 27 ولغاية 30 الحالي، وأشار الصافي إلى أن هذه البطولات هي آخر النشاطات الداخلية لاتحاد اللعبة خلال هذا العام وذلك حسب الروزنامة الموضوعة من قبل الاتحاد.‏

المزيد..