ضماد: الاختبارات الأولية كشفت ضعف الجاهزية في معسكر الريشة؟!

متابعة – محمود المرحرح:تواصل ريشتنا الطائرة تحضيرها لبطولة غرب آسيا المقرر إقامتها في بيروت الشهر القادم عبر معسكر مغلق في مدينة الفيحاء الرياضية بدمشق..12 يوما مضى تقريبا على زمن انطلاق المعسكر ولا زال الجهاز الفني يحاول رفع لياقة اللاعبين البدنية والفنية من خلال خطة تدريبية وضعت خصيصا لهذه الأعمار تحت 17 و19 عاما..‏



ومتابعة منا لأجواء المعسكر ومستجداته التقينا هذه المرة المدرب النشيط وسيم ضماد فقال: انطلق المعسكر يوم 11 الجاري وبداية تأخر لاعبو الحسكة بالوصول بسبب الطيران حتى يوم الخميس ما قبل الماضي وتغيب عن المعسكر كل من أسامة كويفي من ريف دمشق وليث رجب اللاذقية بفئة الشباب ومحمد سواس بفئة الرجال، في الوقت ذاته التزم باقي اللاعبين المدعوين بالتدريب وأول عمل قمنا به ضمن خطتنا التدريبية لهذه الأعمار إجراء اختبارات عامة التي أظهرت ضعف الجاهزية البدنية عند اللاعبين ولنتجاوز هذه الحالة تم التركيز على الجانب البدني صباحا ومساء وعلى النواحي الفنية خاصة ومعظم اللاعبين دخلوا المعسكر بعد فترة انقطاع عن اللعب والتدريب إلى أن انهينا المرحلة الأولى يوم الخميس الماضي.‏‏


وتابعنا بالأمس التدريب فقسمنا اللاعبين إلى مجموعات حسب الأعمار فئة تحت 19 عاما وفئة تحت 17 عاما وفئة تحت 15 عاما ويشرف على لاعبي تحت 19 عاما المدربان اسماعيل احمد وغسان عبود وتحت 17 عاما بإشرافي والمدرب احمد السواس.‏‏


وما يخص الفئة المشرف عليها فقد قسمناها إلى مستويين نظرا لتباين المستوى الفني لدى اللاعبين ولكي تعم الفائدة على الجميع ويصبحوا على سوية واحدة ووجدنا في هذه الفئة أخطاء يجب معالجتها وتصويبها ومن اجل ذلك وضعنا لها برنامجا خاصا بها ، على الطرف المقابل وجدنا الفئة الثانية بمستوى أفضل فتم وضع برنامج خاص لها أيضا لتطوير مستواها وتحضيرها للبطولات الخارجية.‏‏

المزيد..