وسط حضور جماهيري كبير ومنافسات لاهبة خطف المتسابق محمد الفوال المركز الاول من المخضرم احمد حمشو في المرحلة الأولى من بطولة سورية الثانية لسباقات الدريفت /رياضة الانجراف/ التي جرت في حلبة النادي في معرة صيدنايا بريف دمشق.
وقدم المتسابقون عروضاً تنافسية حامية ألهبت الجمهور الكبير الذي حضر السباق الذي نظمه نادي السيارات برعاية وزارة السياحة، كما شهد تقارباً كبيراً في نقاط المتسابقين لم تحسم نتائجه حتى الجولة الثالثة /جولة التمايز/ حيث حصد الفوال 466 نقطة كانت كفيلة بتتويجه في المرحلة الأولى بانتظار الجولتين القادمتين، بينما حصد حمشو بطل الموسم الفائت 444 نقطة في المركز الثاني، فيما حل أحمد كريزان ثالثا بـ 420 نقطة.
وفي تصريح صحفي اكد رئيس نادي السيارات المهندس وليد شعبان أن نادي السيارات يعمل بجد من خلال كوادره في إبراز الصورة الحضارية لسورية من خلال تنظيم العديد من السباقات ومنها رياضة الدريفت التي تظهر مهارات السائق وقدراته الفنية على المناورة والالتفاف بصورة واضحة و أن النادي قطع خلال الأعوام السابقة أشواطاً واسعة في العديد من المجالات سواء على الصعيد السياحي أم الاجتماعي أم الرياضي، وأصبح من أفضل الأندية على مستوى الشرق الأوسط في تنظيم البطولات وإقامة الدورات التدريبية والمشاركة بتنفيذ الحملات العالمية للسلامة والتوعية البيئية والمرورية.
من جانبه اكد المتسابق الفوال أن احتلاله المركز الاول جاء بعد منافسة شديدة مع المتسابقين ولاسيما المخضرم حمشو، لافتا الى ان السباق هذا الموسم يتسم بالندية والروح العالية والجميع يطمح بالصعود على منصات التتويج.
بدوره لفت حمشو الى ان لقب البطولة لم يحسم بعد بانتظار المرحلتين القادمتين لتحديد هوية بطل سورية، مؤكدا ان المرحلة القادمة ستشهد منافسات حامية وقوية خاصة مع التطور الكبير في مستوى اداء المتسابقين الشباب.
واوضح رئيس اللجنة المنظمة للسباق الدكتور لؤي جمعة ان سباق الدريفت هو من مجموعة من الحركات الاستعراضية فى قيادة السيارة ويتم حساب نقاط لهذه الحركات فى كل مرحلة من مراحل السباق على اساس المحافظة على الانجراف الجانبي للسيارة فى كل الاوقات بعد الانطلاق ومحاولة الابقاء على ميول السيارة بأكبر زاوية ممكنة ومحاولة الانجراف بأقصى سرعة على المسار.
اما مدير السباق خالد الاتاسي فأشار الى أن النادي أنشأ حلبة خاصة لهذا السباق الذي يعتمد بشكل مباشر على مهارة السائق ومدى تحكمه بالسيارة وخاصة عند المنعطفات وله أسس وقوانين خاصة وتحدد نقاطا لكل حركة من قبل لجنة حكام ولا يعد عامل الزمن مؤثرا فى نتيجة السباق.