البوشي: كرة الاتحاد ستعود من جديد

حلب – عبد الرزاق بنانه:بعد تأجيل مباريات نادي الاتحاد بدوري المحترفين استغل الجهاز الفني الفرصة وانطلق إلى العاصمة دمشق لإقامة معسكر مغلق يهدف من خلاله إلى إعادة ترتيب الأوراق من جديد وخاصة بعد انضمام المهاجم محمد الواكد إلى صفوف الفريق ..



كيف كان الاستعداد وما أسباب تواضع الأداء في المباريات الثلاث الأولى التي لعبها الفريق وما التطلعات للمرحلة القادمة ؟ هذا ما تحدث به للموقف مدرب كرة الأحمر الكابتن مهند البوشي في السطور التالية..‏‏


تأخر بالاستلام‏‏


تسلمت مهامي بالفريق قبل يوم واحد من انطلاق الدوري ومن الطبيعي أن تكون المباراة الافتتاحية بالدوري صعبة نتيجة عدم دخول اللاعبين أجواء المباريات الرسمية فكان التعادل لفريقنا مع الحرفيين بمثابة الخسارة والمباراة الثانية كانت مع المجد وفزنا فيها بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد ولعبنا مباراة جيدة المستوى وهنا يجب أن نعترف بأن فريقنا لم يكن جاهزا للعب مباراة كبيرة أمام الجيش حيث افتقدنا في هذه المباراة اللعب الجماعي، في الشوط الأول كان هناك خلل تكتيكي فالخطوط كانت متباعدة والانسجام كان مفقودا بسبب تأخر التحاق بعض اللاعبين ولا أحمّل المسؤولية لأي لاعب .‏‏


آثار سلبية‏‏


وتابع البوشي حديثه قائلاً: أعتقد أن تخبطات الموسم الماضي تركت آثارها السلبية على الاستعداد في بداية هذا الموسم على اللاعبين وبفضل تعاون الإدارة ومدير الكرة الكابتن وائل عقيل الذي قدّم مشكوراً كل المستلزمات اللازمة للنجاح تم تجاوز هذه المرحلة وخاصة بعد المعسكر، حيث جاء تأجيل مباريات فريقنا مفيد جدا وعملنا خلال فترة التوقف على أمور كثيرة أهمها تكريس الحالة الانضباطية في ارض الملعب وثقافة المركز في الحالة الهجومية والدفاعية وركزنا على مهمة صانع الألعاب ودوره في عملية ربط الخطوط الثلاثة مع بعضها من خلال العمل الجماعي، والأمر الآخر الذي عملنا عليه إصلاح بعض الأخطاء التي وقعنا فيها خلال المباريات الثلاث الأولى .‏‏


معسكر مثالي‏‏


المعسكر الذي أقمناه في دمشق كان ناجحاً جداً وحقق الغاية منه وباتت لدينا رؤية كاملة و واضحة عن جميع اللاعبين بعد أن لعبنا مباراتين على مدى يومين بحمل عالٍ أشركنا خلالهما معظم اللاعبين ووصلنا إلى مرحلة متقدمة من الجاهزية الفنية والبدنية والى القناعة الكاملة إلى التشكيل الذي سنلعب فيه في المباريات القادمة، وفزنا في المباراة الأولى على المحافظة بهدفين مقابل هدف واحد سجلهما ملهم بابولي ومحمد الواكد، وتعادلنا في الثانية أمام الجيش بهدف لكل فريق، وسجل هدفنا اللاعب عبد الناصر الحسن وأضعنا خلال المباراتين العديد من الفرص السهلة ولو عدلت الكرة لفزنا بفارق كبير من الأهداف على الفريقين، عموما أنا راضٍ على أداء جميع اللاعبين وما قدموه من مستوى عالٍ وبات الفريق يملك إستراتيجية واضحة في طريقة اللعب ..‏‏


عمالقة الكرة السورية‏‏


فريق الاتحاد يضم بين صفوفه مجموعة مميزة من اللاعبين ويكفي الفريق أنه هذا الموسم تعاقد مع خمسة من اللاعبين العمالقة وهم: إبراهيم عالمة – محمد الواكد – ثائر كروما – منهل طيارة – ملهم بابولي، وهؤلاء مكسب للفريق وخلال المعسكر تم التركيز على حالة الانسجام بين اللاعبين للوصول إلى الحالة المثالية في جميع الخطوط وسنلعب بقية المباريات بمرحلة الذهاب بما يليق بسمعة هذا النادي الكبير الذي يتطلع دائما للمنافسة على البطولة وسنكون مع نهاية مرحلة الذهاب من بين الأندية الثلاثة الأولى على سلم الترتيب .‏‏


وأخيراً‏‏


وحول المباراة القادمة لكرة الاتحاد بالدوري مع النواعير التي ستقام يوم الأربعاء القادم بحلب قال : نحترم جميع الفرق والمباريات في الدوري بشكل عام قوية وصعبة ولا توجد أي مباراة سهلة، فريق النواعير من الفرق الجيدة وأتمنى أن يقدم فريقي مباراة كبيرة تليق بسمعته وسمعة النجوم الذين يضمهم الفريق .‏‏

المزيد..