خلف التايكواندو: طموحي تمثيل المنتخب ورفع علم الوطن

متابعة – محمود المرحرح:منذ صغر سنه شغف اللاعب أسد محمود الخلف بحب الرياضة وبدأ فعلياً عام 2009 بممارسة التايكواندو التي يعتبرها تعطي قوة الشخصية والدفاع عن النفس وتتلمذ على يدي المدرب عماد محمد ومع مرور الأيام وبعد الالتزام بالتدريب توسع طموحه للمشاركة في البطولات وإحراز نتائج جيدة فيها، وكان له ما أراد بإحراز المركز الأول في بطولة الجمهورية عام 2018 ونتائج غيرها.


‏‏


الخلف ابن محافظة الحسكة عامودا مواليد 2009 التقته «الموقف الرياضي» في هذه المحطة فقال:‏


شاركت في عدة بطولات محلية وحصلت على المراكز الأولى فيها جميعها، وبسبب الظروف التي مرت بها المنطقة لم أستطع المشاركة في البطولات على مستوى الجمهورية إلا أنني استمريت في التدريب بدعم من مدربي عماد محمد ووالدي محمود الخلف ومن خلال دعمهما تمكنت من المشاركة في أول بطولة على مستوى الجمهورية عام 2017 التي أقيمت بطرطوس إلا أنني لم أنجح بالحصول على المركز الأول ونلت المركز الثاني، رغم كل شيء فإن عدم تمكني من إحراز المركز الأول زاد من عزيمتي وإصراري لتعويض ذلك في البطولة التالية، فشاركت في بطولة الجمهورية في العام التالي وحققت هدفي بحلولي أولاً وذات المركز في العام الماضي.‏


وأضاف خلف: شاركت مؤخراً بتجارب انتقاء المنتخب الوطني الذي شارك في بطولة العرب للشباب والناشئين وأحرزت المركز الثالث بفئة الرجال وكان هدفي إحراز المركز الأول إلا أن الظروف الدراسية أثرت و حالت دون تحقيق ذلك.‏


الخلف بطل التايكواندو يؤكد أنه يقوم بتنظيم أوقاته بين التدريب والدراسة وبفضل دعاء والدته وتشجيعها حصل على المركز الأول على مستوى الحسكة بالبكالوريا «الحاسوب» وحالياً يدرس بفرع المعلوماتية بجامعة تشرين.‏


أما عن طموحه في اللعبة فقال: أطمح لتمثيل المنتخب الوطني في البطولات الخارجية عربياً ودولياً وآسيوياً وتحقيق أفضل النتائج أرفع من خلالها علم الوطن عالياً خفاقاً.‏


ولم ينس لاعبنا أن يوجه الشكر في ختام حديثه لكل من وقف معه وأوصله لمستوى البطولات ويخص بالشكر رئيس اتحاد اللعبة شريف ديركي ووالده محمود الخلف ومدربه بالحسكة عماد محمد وفي اللاذقية المدرب إسبر إلياس.‏

المزيد..