متابعة-رامي عزو:
بلغ عدد البطاقات الحمراء في كأس العالم 8 بطاقات، بعد انتهاء الجولة الثانية من منافسات البطولة.
وانفرد منتخبا قطر وجنوب إفريقيا بصدارة المنتخبات الأكثر تلقي للبطاقات الحمراء، حيث تلقى كل منهما بطاقتين، وبطاقة لكل من المكسيك والبوسنة والهرسك وباراغواي وبلجيكا.
وشهدت مباراة المكسيك وجنوب إفريقيا 3 بطاقات كأكثر مباراة تضمنت حالات طرد، إذ تلقى اللاعبان سيفيليو سيثولي وثيمبا زواني من جانب جنوب إفريقيا، وسيزار مونتيس من جانب المكسيك.
وتعادل هذه الحصيلة الرقمية إجمالي حالات الطرد في النسختين الماضيتين من كأس العالم (روسيا 2018 وقطر 2022) بواقع 4 بطاقات لكل منهما..
وتحتل هذه النسخة من المونديال حالياً المركز الثامن بالتساوي مع نسخة 1986 في لائحة ترتيب النسخ من حيث عدد البطاقات الحمراء، وتبتعد بفارق بطاقتين عن نسخة 2014 التي تقع في المركز السابع والتي شهدت 10 بطاقات، فيما سجلت نسخة 2006 في ألمانيا أكثر حالات الطرد بـ 28 بطاقة.