وقفة..شؤون رياضية

الموقف الرياضي:

مازالت الحملة الانتخابية قائمة على صعيد أندية الدوري الممتاز الخاصة بكرة القدم، وعلى غير المتوقع كانت البداية للدورة الانتخابية للاتحاد الرياضي العام الجديدة من الأندية الكبيرة من الأندية ، وذلك لكسب الوقت لأنه حين يتم انتخاب الإدارات في الأندية الكبيرة المصنفة ممتازة بكرة القدم وكرة السلة، فهذا يعني أن الإدارات الجديدة تستطيع أن تختار الأجهزة الفنية لفرقها. وهذه الأجهزة تستطيع اختيار اللاعبين الذين يمثلون الأندية بالدوري القادم سلة أم قدم ..
وهذه الإدارات وحدها من يتحمل المسؤولية عن الاختيارات وبناء الفرق وتعيين المدربين والإداريين وكل ما يتعلق باللعبتين، وبعد ذلك ستستمر العملية الانتخابية استكمالاً بالأندية والاتحادات وهذا كما هي العادة الجدول المقرر للعملية كلها.

الملفت للنظر حتى الآن أن معظم الأندية التي جرت فيها انتخابات كانت الأمور مقبولة من قبل عشاقها ومريحة لجميع أعضائها، وهذا يعني أن الإدارات التي نالت الثقة وحصلت على أصوات المؤتمر هي مرغوبة ومحبوبة ، وبنفس الوقت قادرة على العطاء والعمل وهذا أمر مريح للعمل الرياضي، خاصة وأن الأندية هي الأساس في كل عملية تطويرية، فالاندية إن لم تكن متفقة بين أعضاء إداراتها، فالمشاكل ستبدأ والانسحابات تتوالى ، والاستقالات تتكرر والتبديل يتكرر أكثر من مرة ، وهذا يعني عدم الاستقرار ، وهذا سيؤدي إلى مجموعة الأصفار (أدنى رقم) أما الآن فالتفاؤل قائم والادارات التي انتخبت بدأت تعمل وهو أمر مبشر .

في أندية الساحل حتى الآن الأمور غير واضحة والمتقدمون إلى الترشيحات ليسوا كما يجب ، وعليه تم تأجيل انتخابات تلك الأندية إلى وقت لاحق والذي يجب أن يأتي يجب عليه أن يكون قادراً على العمل ، في دمشق تم تأجيل مؤتمر نادي الوحدة مرتين وظهر القيل والقال عن الغوغائيين ، واعتبروا أن هذا التأجيل عرقلة لنادي الوحدة، وكأن التأجيل تم لأشهر قادمة .

أيها السادة أجلت العملية برمتها لأسبوع آخر ! وحين تؤجل القيادة الرياضية مؤتمر نادي وانتخاباته، هذا يعني تريد الأفضل وإدارة قوية قادرة على العطاء وإدارة تملك الكثير من الإخلاص ، فالقيادة الرياضية على مسافة واحدة من جميع الأندية ..

بقيت قضية واحدة يجب التحدث عليها جدول مباريات منتخب ناشئينا للتصفيات الآسيوية بكرة القدم، وجدول منتخبنا الشاب للمسابقة المشابهة آسيوياً أيضاً .
منتخبنا الناشىء جاء في مجموعة حديدية ، أعانه الله ، ستقام في الأردن ، ومنتخبنا الشاب جاء في مجموعة وكأنه هو من اختارها ، وفقه الله .
تمنياتنا لرياضتنا بكل خير في الانتخابات، وفي كثير من المسائل التي نود لها التطوير والارتقاء والوصول إلى درجات التنافس .

عبير علي     a.bir alee @gmail.com

المزيد..
آخر الأخبار