الليغا ..ديربـــي كتالونـــي لتحديـــد بطـــل الشـــتاء

مباراتان للمتصدر و الوصيف في خضم هذا الأسبوع ستحددان بطل الشتاء لليغا، لقاءا برشلونة سيكونان خارج الكامب نو حين يحل ضيفاً اليوم على جاره الصغير جيرونا في ديربي كتالوني يأمل من خلاله تشافي تجنب المفاجآت واستمرار النتائج الجيدة للبرشا
لحسم لقب بطل الشتاء، لاسيما أن اللقاء الثاني – وهو لقاء مؤجل – سيكون أمام ريال بيتيس الأربعاء القادم في استاد بينيتو فيامارين، حيث لن تكون مهمة البرشا سهلة أمام فريق متوازن ومنافس، آخر مرة التقى فيها برشلونة جاره جيرونا في الدوري كانت موسم ٢٠١٨ – ٢٠١٩ حيث تعادلا ذهاباً ٢ – ٢ وفاز برشلونة إياباً ٠ – ٢.
على حين التقى برشلونة مع ريال بيتيس في الموسم الماضي وفاز برشلونة ذهاباً ١ – ٢ وتعادلا إياباً ٢ – ٢.
الريال المنتشي بتأهله لنصف نهائي كأس الملك على حساب جاره أتلتيكو مدريد، برومانتادا للذكرى، ستستمر لقاءاته الكبيرة في هذا الفترة من الموسم وذلك عندما يستقبل ريال سوسيداد ملاحقه المباشر وأحد أبرز أندية الليغا هذا العام، فبعد نجاح الملكي بتجاوز مضيفه الباسكي أتلتيك بيلباو في سان ماميس يأمل أنشيلوتي بأن يكون الحال كذلك مع الفريق الباسكي الآخر في برنابييه، لاسيما أن نقاط المباراة ستكون مضاعفة للفائز بها والتعادل سيكون خاسراً لكلا الفريقين في منافستهما للبرسا على اللقب، الموسم الفائت كان كعب المدريديين أعلى ذهاباً وإياباً بواقع ٠ – ٢ و ٤ – ١.
كما يستقبل الريال الخميس القادم فالنسيا الثاني عشر، و هو لقاء يجمع بين مدربين إيطاليين، أنشيلوتي و غاتوزو، فهل يتفوق التلميذ على الأستاذ ويعطل مسيرة الملكي؟
الموسم الماضي فاز الريال ذهاباً وإياباً ١ – ٢ و ٤ – ١، كما التقى الفريقان منذ بضعة أيام في كأس السوبر والذي انتهى أيضاً مدريدياً بركلات الترجيح بعد تعادل الفريقين ١ – ١.
أتلتيكو مدريد الرابع والذي تعرض لهزيمة موجعة أمام جاره في كأس الملــك يأمــل بلملمــة جراحـــه ومتابعـــة استفاقته في الليغــا وتأمين موقعه ضمن الأربعة الكبار في ظل المنافسة الشــديدة التي يلاقيها من ملاحقيه فياريال وريال بيتيس و أوساسونا الذي سيحل ضيفاً عليه في ملعبه الصعب السادار، والخطأ ممنوع على كتيبة سيميوني، فالخسارة قد تجعل الروخي بلانكوس يتراجع مرتبتين إن لم يكن أكثر، اللقاءات الخمسة الأخيرة بينهما كانت كلها لمصلحة أتلتيكو وفي الموسم الفائت تفوّق ذهاباً ١ – ٠ و إياباً ٠ – ٣.
مباريات الجولة
أمس الجمعة : ألميريا – إسبانيول.. السبت : قادش – مايوركا ٤،٠٠ جيرونا – برشلونة ٦،١٥ إشبيلية – إلتشي ٨،٣٠ خيتافي – ريال بيتيس ١١،٠٠.
الأحد : بلد الوليد – فالنسيا ٤،٠٠ أوساسونا – أتلتيكو مدريد ٦،١٥ سيلتا فيغو – أتلتيك بيلباو ٨،٣٠ ريال مدريد – ريال سوسيداد ١١،٠٠.
الإثنين : فياريال – رايوفاليكانو ١١،٠٠.
الأربعاء : ريال بيتيس – برشلونة ١١،٠٠.
الخميس : ريال مدريد – فالنسيا ١١،٠٠.

المزيد..
آخر الأخبار