كأس الخليج العراق والبحرين الأقوى وخروج السعودية و الكويت

متابعة – عبد الله الحسني :
استدل الستار على منافسات دور المجموعات لبطولة كأس الخليج في نسخته الخامسة و العشرين و التي تحتضنها العراق، و شهدت البطولة العديد من المفاجآت  المدوية بإقصاء منتخبات على غرار السعودية و الإمارات، وهذه المرة الثانية التي يستضيف فيها العراق هذه البطولة، بعد نسخة عام ١٩٧٩، التي أقيمت في العاصمة بغداد.
غزارة تهديفية
تنافست ثمانية منتخبات في النسخة الخامسة والعشرين من كأس الخليج، و نجحت هذه المنتخبات بتسجيل ٣٠ هدفاً خلال ١٢ مباراة لعبت في الدور الأول، كما سجلت المجموعة الأولى أكبر عدد من الأهداف بمجموع ١٧ هدفاً، فيما سجلت المجموعة الثانية ١٣ أهدفاً .

صدارة هدافي كأس الخليج
يتنافس العديد من النجوم للتتويج بجائزة الهداف إذ يتصدر القائمة كل من العراقي أيمن حسين و القطري أحمد علاء الدين و عبد المتعال، حيث سجل كل منهم هدفين.

الهجوم والدفاع الأقوى في البطولة
سجل المنتخب العراقي سبعة أهداف كأقوى هجوم في مرحلة المجموعات، وذلك بفضل الفوز على منتخبات اليمن بخماسية نظيفة و السعودية بهدفين مقابل لاشيء وتعادل سلباً مع المنتخب العماني، كما يعد المنتخب العراقي صاحب الدفاع الأقوى في البطولة إذ لم يتلق أي هدف خلال ثلاث مباريات خاضها، وعلى عكس ذلك يعد المنتخب اليمني صاحب أسوأ خط دفاع في البطولة، إذ اهتزت شباكه في عشر مناسبات.

الدور نصف النهائي للبطولة
تأهل المنتخب العراقي إلى نصف النهائي بعد تصدره للمجموعة الأولى برصيد ٧ نقاط جمعها من الفوز على المنتخب اليمني بخماسية نظيفة و المنتخب السعودي بثنائية و تعادل مع عمان و سيلتقي مع المنتخب القطري صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية الذي حصد أربع نقاط، جمعها من فوزه على الكويت بهدفين دون مقابل و تعادل في الجولة الأخيرة مع الإمارات بهدف لمثله و خسارة من المنتخب البحريني بهدفين لهدف.
و في الجهة المقابلة بلغ المنتخب البحريني نصف نهائي البطولة بعد تربعه على صدارة المجموعة الثانية محققاً سبع نقاط حصدها بعد تغلبه على الإمارات و قطر بهدفين لهدف و تعادله بالجولة الأخيرة مع المنتخب الكويتي بهدف لمثله ليواجه المنتخب العماني صاحب المركز الثاني في المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن المنتخب العراقي، حيث فاز المنتخب العماني على السعودية بهدفين لهدف و تمكن من تحقيق فوز صعب على المنتخب اليمني بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين وتعادل أبيض مع المضيف العراق.

المزيد..
آخر الأخبار