سيفو : هجرة الكثير من اللاعبين سببها المال

فيصل علي:

مدينة سلمية الوادعة في الريف الشرقي لمحافظة حماة من أنشط الاندية الريفية في بلدنا ومفرخة للاعبين وكوادر في جميع الالعاب على امتداد خارطة الرياضة السورية.
“الموقف الرساضي” زارت نادي سلمية والتقت رئيس النادي الكابتن صفوان سيفو الذي لخص المشكلة التي تعترض عمل إدارته والإدارات الرياضية عامة للأندية والاتحادات.

رئيس نادي سلمية الكابتن صفوان سيفو أكد أن النادي منذ تأسيسه عام ١٩٥٧ اهتم بالألعاب الجماعية والفردية وألعاب القوى وكرة الطائرة وحقق إنجازات مميزة في فئات الناشئين والناشئات والسيدات والرجال لعدة مرات في ألعاب كرة الطائرة ، السلة ، اليد ، الكاراتيه ، الشطرنج ، كيك بوكسنغ ، تايكواندو وكرة الطاولة ولريشة الطائرة في بطولات المحافظات أو بطولات الجمهورية .
وأضاف: لدينا أبطال توجوا ببطولات عربية في الألعاب الفردية وأغلب لاعبات ولاعبي نادي السلمية أبطال للجمهورية.
وتابع سيفو:حالة الركود وقلة الاحتكاك أعاقت تطور بعض الألعاب الفردية في الفترة السابقة.
وعن أبرز مشكلة تعترض عمل إدارته أجابنا سيفو:
الواقع المالي يعيق إمطانية تطوير معظم الألعاب مما أدى إلى إعارة بعض اللاعبين واللاعبات لأندية عدة على امتدار خارطة الرياضة السورية .
وحول واقع المنشآت والصالات قال : إعادة صيانة الملعب وتعشيبه سيخدم النادي والعديد من القرى القريبة من السلمية لاستثماره بالشكل الأمثل وسيحقق ريوع مالية للنادي تغطي الانشطة الرياضية إضافة إلى الدورات الصيفية والسنوية التي تغطي رواتب المدربين القائمين على تدريبات النادي ولا ننسى دعم الفعاليات والمجتمع الأهلي في السلمية لنشاط النادي صراحة.

وبخصوص الصالة أجاب: هي في حالة ترميم نتيجة الاعتداءت الارهابية التي تعرضت لها ونأمل من القيادة الرياضية تقديم الدعم والمساهمة في الإسراع بترميمها لتعود لسابق عهدها.
وعن الطموحات ختم الكابتن سيفو : طموحات النادي أن يكون في مقدمات الأندية خاصة في الألعاب التي ينشط بها ويمارسها “السلة_الطائرة_الطاولة_ “وغيرها فالنادي يضم مواهب وخامات متميزة ترفد المناخبات الوطنية بانتظار توفير الدعم المالي لتأهيلها وصقلها بالشكل الأمثل.

 

المزيد..
آخر الأخبار