بطولة العرض الوطني التاسع لجمال الخيول العربية الاصيلة

عبير علي:
افتتحت الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة بالتعاون مع مكتب الخيول العربية في وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي العرض الوطني التاسع لبطولة جمال الخيول العربية الأصيلة وسط حضور متميز على مرمح الملعب الأولمبي بنادي الباسل للفروسية بالديماس بريف دمشق .
خصصت منافسات اليوم الأول للخيول العربية الاصيلة السورية الصافية للامهر والمهرات تم توزيعها على ست فئات للخيول من مواليد 2019 و2020و 2021 وثلاث فئات للأفراس بعمر من 4الى 6 سنوات ومن 9 الى 12 سنة ومن 12 سنة فما فوق وفئتين للاحصنة بعمر من 4 الى 6 سنوات وبعمر من 7 سنوات وما فوق.


منافسات اليوم الثاني التي ستجري اليوم السبت تتضمن 8 فئات ثلاث منها للمهرات من مواليد أعوام 2019/2020/2021 و فئة للأمهر للأعوام ذاتها أيضا وفئتئن للأفراس بعمر من 4 الى 6 سنوات وبعمر من 8 سنوات فما فوق وفئتين للأحصنة بعمر 4و5 سنوات وبعمر 6سنوات فما فوق. بطولة العرض الوطني التاسع لجمال الخيول العربية الاصيلة ختامها اليوم

افتتاح مميز
شهد حفل الافتتاح عروضاً فنية وموسيقية بمشاركة نادي محافظة دمشق إضافة إلى عروض بفروسية التقاط الاوتاد والرماية من على صهوة الجواد قدمها فريق فرسان الشرطة وسط تشجيع وحماس من جمهور البطولة .


ولفت نائب رئيس الجمعية السورية للخيول العربية الأصيلة الدكتور طارق عبد الرحيم في كلمة الافتتاح إلى أهمية الفروسية كرياضة متجذرة في سورية والتي لطالما حققت إنجازات ملفتة كان آخرها تقلدهم الميداليات البراقة في مسابقة قفز الحواجز بدورة المتوسط التي أقيمت في وهران الجزائرية وتاتي هذه البطولة اليوم لتكمل مسيرة التميز الذي حققته فروسيتنا وذلك من بوابة عروض الجمال حيث تشهد تنافسا احترافيا بين نخبة الخيول العربية سواء السورية الصافية أو العربية المسجلة .


كما أشار عبد الرحيم إلى التحضيرات الكبيرة التي بذلت لإقامة هذا العرض الذي يهدف إلى إبراز معاني الأصالة والجمال التي تحملها الخيول العربية الأصيلة في سورية والحرص على التمسك بهذا الموروث العريق مبينا أن العرض يحظى بمشاركة نخبة من الكوادر المتميزة الحريصة على إبراز صفات خيولنا الجمالية وقوتها الجسدية وحركتها الرشيقة المتميزة .
وكانت بطولة العرض الثامن أقيمت في عام 2019 بعد النسخة السابعة التي جرت عام 2018 علماً أن الجمعية نظمت ستة عروض قبل عام .2011

المزيد..
آخر الأخبار