ميداليات متنوعة لتايكواندو بردى إبراهيم: مواهب واعدة ومستويات جيدة على الرغم من المنغصات

محمود المرحرح:
حققت تايكواندو نادي بردى العديد من الميداليات المتنوعة في بطولة الجمهورية للناشئين والشباب والرجال للأحزمة الملونة التي أقيمت في حلب ، هذه الميداليات جاءت بتوقيع عدد قليل من اللاعبين حيث غابت اللعبة عن أوزان كثيرة، وتحديداً اقتصرت المشاركة على سبعة أوزان من أصل 38وزن!
«الموقف الرياضي» التقت المدرب والحكم الدولي الماستر خالد إبراهيم مدرب نادي بردى فحدثنا عن البطولة بشكل عام وعن نتائج ناديه فيها:
حرارة عالية
أوضح خالد إبراهيم أن مستوى البطولة جيد بشكل عام، إلا أن الجو الحار كان له تأثيراً سلبياً على اللاعبين والمدربين والحكام، وأيضاً لا تخلوا أي بطولة من وجود بعض المنغصات لكن اتحاد اللعبة واللجنة الفنية بحلب قاموا بتذليل الصعوبات مشكورين رغم ضعف الإمكانيات.
خامات واعدة تحتاج الدعم
وأشار إبراهيم مستعرضاً الجانب الفني للبطولة التي أسفرت عن ظهور عدد لابأس به من اللاعبين الواعدين الذين قدموا المستوى الفني العالي، مايبشر بمستقبل واعد لهذه الرياضة شريطة تضافر الجهود لدعمهم وتأهيل قدراتهم عبر توفير معسكرات ومشاركات خارجية ووضع خطة مستقبلية ترسم الطريق للوصول بهم إلى المنصات العالمية .


أخطاء تحكيمية!
ولفت إبراهيم إلى أن الجانب التحكيمي رافقه بعض الأخطاء التحكيمية البسيطة حسب تعبيره لكن سرعان ما عمل مشرفوا البساط بالتوجيه من لجنة الحكام ورئيس الاتحاد شريف ديركي على تصحيحها والسير بالبطولة نحو بر الأمان .
نتائجنا جيدة
مدرب نادي بردى أكد أن نتائج ناديه المحققة هي أكثر من جيدة فقد شاركنا بسبعة لاعبين في سبع أوزان ونافس لاعبونا ونالوا خمس ميداليات، جاءت بتوقيع حسن اجنيد ذهبية الرجال ، سفيان الشاويش فضية الشباب ، فضية للاعب أحمد الموات لكنها كانت بطعم الذهب نظراً للمستوى الفني العالي الذي قدمه في المباريات ، اللاعب فرج دركل برونزية الشباب، في حين تعثر اللاعبان غيث طويش للإصابة وزيد الموات في أول مشاركة له في البطولات، وهنا نشكر كل من قدم لنا الدعم في هذه المشاركة حيث جاء ترتيبنا السادس من أصل 41 نادياً مشاركاً وبأقل بعثة مشاركة « 2 رجال ، 2 ناشئين ، 3 شباب».
شهادة الماستر الدولية
المدرب الدولي خالد إبراهيم الذي اتبع مؤخراً دورة الأساتذة الدولية التي أقيمت في الأردن بإشراف الأكاديمية العالمية للتايكواندو، أعلن للموقف الرياضي بأنه قد نجح في الدورة وحصل على شهادة الماستر والتميز من الأكاديمية العالمية للتايكواندو (الكوكيوان) من كوريا.

المزيد..
آخر الأخبار