بطولة دمشق لفروسية قفز الحواجز ٢٠٢٢ مستويات عالية ومنافسات قوية ووجوه جديدة واعدة

متابعة _عبير علي :
منذ أربعة أيام انطلقت بطولة دمشق لفروسية قفز الحواجز ومازالت مستمرة منافساتها لغاية كتابة هذه الأسطر وتنتهي البطولة مساء اليوم في نادي الباسل للفروسية بصالة الأغر وتجري اليوم منافسات فئة آماتور ..


المنافسات بين الفرسان شهدت وجوه جديدة حققت رقم لها في التصنيف والتوصيف وهذا يبشر أن الفروسية منتجة وولادة بالأبطال بإشراف السيدة الفارسة منال الأسد الرئيس الفخري للاتحاد العربي السوري للفروسية من خلال خطة عمل وضعها اتحاد الفروسية وروزنامته المليئة بالنشاط الوفير المتكامل حيث لا تأجيل لبطولة ولا تغيير في زمنها وإنما تمشي الخطة كما وضعها لها أصحاب الاختصاص والكفاءة والخبرة في الطريق الصحيح والسليم لذلك هناك تشهد كل بطولة جديدة من الفرسان البراعم المشاركين موهبة وافدة من بين الفرسان المتبارين حيث ينطلقون نحو كسب المعرفة والعلم في عالم الفروسية رياضة الآباء والأجداد ليكون المستقبل أمامهم مفتوح لحصد بطولات أكبر في قادم الأيام وإليكم تفاصيل البطولة وفق تسلسل الأحداث اليومية لها .


فئة ميني تور
انتهت منافسات فئة «الميني تور» لبطولة دمشق للفروسية ارتفاع حواجز ٩٠ سم وتم تتويج الفرسان الخمسة الأوائل على النحو التالي: المركز الأول الفارس الفريد النقري المركز الثاني الفارس الحسن النقري المركز الثالث الفارسة جوري بحبوح المركز الرابع الفارس جوري بحبوح المركز الخامس الفارس أحمد قاطرجي.

فئة الاطفال
تألقت الفارسة آية الديا في منافسات نهائي فئة الأطفال لبطولة دمشق للفروسية على ارتفاع حواجز ٨٠ سم وحققت المركز الأول تلاها ثانيا الفارس عبد الهادي أسعد ثم الفارس الجواد النقري ثالثا وحل رابعا الفارس بشر الغفير أما الفارس الحسن النقري جاء خامسا .

فئة التحضيري
وهكذا بقيت المنافسات في فئة التحضيري ناشطة بقوة بين الفرسان المشاركين في بطولة دمشق لتتوزع الجوائز على المراكز المتقدمة كالعادة وجاءت النتائج كما يلي:
في المراكز الثلاث الاولى للفئة العمرية ١٤ سنة
الفارس سلام شيخ خالد أولا تلاه في المركز الثاني الفارس حيدرة اللحام وحل ثالثا الفارس موسى موسى
المراكز الثلاث الأولى للفئةالعمرية أقل من ١٤سنة جاء الفارس تيم منوخ ثم الفارسة منى كحول ثم نايا الدايا.


فئة بيغ تور
تصدر الفارس محمد جوبراني فئة «بيغ تور» حاصلا على المركزين الأول والثاني على ارتفاع حواجز ١٣٥ وحل الفارس همام شهاب في المركز الثالث .
فئة ميديوم تور
حقق الفارس المقدم محمود المصري نتيجة طيبة في منافسات اليوم الثاني من البطولة المحلية ونال المركز الأول بفئة «ميديوم تور» على ارتفاع حواجز ١٢٥ سم تلاه في المركز الثاني الفارس غالي الزيبق وحل ثالثا الفارس هادي نظام .
فئة العليا
حملت لقب جائزة الفئة العليا بجدارة واستحقاق الفارسة شام الأسد خلال منافسات اليوم الأول من بطولة دمشق للفروسية بقفز الحواجز التي انطلقت مبارياتها الأربعاء الماضي على أرض الملعب الأولمبي بنادي باسل الأسد للفروسية في الديماس والتي تقام على مدار أربعة ايام تلاها ثانيا الفارس محمد جوبراني على ارتفاع حواجز ١٣٠سم وحل ثالثا الفارس همام شهاب .
وجرت قبلها مباراة الفئة المتوسطة بمشاركة ٨ فرسان على أرتفاع حواجز ١٢٠سم حقق الفارس هادي نظام المرتبة الأولى تلاه الفارس محمود المصري
أما الفئة الصغرى على حواجز ارتفاع ١١٠ سم حمل لقبها الفارس أسامة سبيعي تلاه الفارس غالي الزيبق وجاء الفارس محمد الخطيب وحقق المركز الرابع الفارس محمود المصري والمركز الخامس كان من نصيب الفارس جواد نظام .

المزيد..
آخر الأخبار