رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال في ربوعنا قريبا صالاتنا ستستضيف بطولة العرب لرفع الاثقال

ملحم الحكيم:
بدعوة من الاتحاد الدولي شارك رئيس اتحاد رفع الأثقال حسنين الشيخ بصفة مراقب فني بدورة وفور عودته أعلن عن موافقة الاتحاد الدولي المبدئية لاستضافة سورية بطولة العرب لكافة الفئات خلال تشرين الأول القادم موضحا لرئيس مكتب ألعاب القوة المركزي جهوزية اتحاد اللعبة على المشاركة بمنتخبات كاملة بكافة الفئات» رجال- شباب – ناشئين» و» سيدات – شابات- ناشئات» .
حسنين أوضح أن استضافة البطولة مناسبة مهمة لعودة الاثقال السورية للمشهد العربي وهي فرصة مواتية ومفيدة لمنتخباتنا بكافة الفئات للتحضير والمنافسة مع الرباعين العرب والمشاركة بكافة الأوزان ستمنحنا فرصة التتويج بلقب البطولة .
تفاصيل النجاح
رئيس مكتب القوة المركزي الحايك ناقش تفاصيل استضافة البطولة والعدد المحتمل للمشاركين ودولهم ليتطرق للجانب الأكثر احراجا» وهو أننا سنشارك بمنتخبات كاملة تقريبا، أي سنشارك ب ٥٠ لاعبا بفئات مختلفة فهل يضمن رئيس اتحاد الاثقال خلو كل هؤلاء من المنشطات ومعظمهم ليسوا تحت أنظاره يتدربون في أنديتهم ومحافظاتهم.
بطولة العرب بلا تحاليل
السؤال المحرج أجاب عليه الشيخ بأن الاتحاد يثق بمدربيه وبالتالي جميع المشاركين من طرف مدربين موثوقين ومشهود لهم بالنزاهة في هذا الموضوع «المنشطات» ومعظم أبطالهم يمثلون المنتخب الوطني ونشارك بهم على الدوام ولم نتعرض يوما لإحراج بالتحليل أو وجود المنشطات.
وأضاف رئيس اتحاد رفع الأثقال جازما أن بطولة العرب وحسب ما أفصح الاتحاد الدولي قد أصبحت خارج البطولات الرسمية ولا تحاليل فيها على الاطلاق وكأنها بنظره بطولة محلية»أهلية» حسب اللفظ الحرفي .
وتابع الشيخ : لدينا كل مقومات النجاح ولنا تجربة ناجحة بكل المقاييس حين استضفنا بطولة الأندية الآسيوية ونجحنا بشهادة الاتحادات الوطنية والاتحادين الآسيوي والدولي وما نحتاجه فقط صالة اضافية خلال فترة استضافة البطولة ومنافساتها وفي الاستضافة السابقة الآسيوية استعنا بصالة الطائرة وعلينا اليوم تأمين صالة اضافة لصالة المنتخب حيث ستكون المنافسات.
زيارة ميدانية
وأضاف الشيخ: اتحادنا ينتظر زيارة مندوبين من الاتحاد الدولي للوقوف على حقيقة حديدنا وقدرته على تحقيق الانجاز منذ أن عاد عملاق الحديد معن اسعد بميدالية أولمبية وبعدها بلقب أقوى رجل بالوطن العربي على الرغم من تعذرها في المرة الأولى تتجدد اليوم بعد أن منحنا الموافقة التي أعطيت لاتحاد أثقالنا لاستضافة بطولة العرب من خلال تأكيد رئيس الاتحاد الدولي لرفع الاثقال نيته الجادة زيارة بلدنا لسببين أولهما حسب تعبير حسنين الأثقال عشقه لسورية « وثانيها جولة ميدانية على أماكن اقامة المنافسات ومرافقها والإقامة والتنقلات لاتخاذ القرار النهائي لتبدأ الدول بتثبيت المشاركات.
وختم الشيخ سنتحصل على الموافقة النهائية بالاستضافة كما استطعنا تنظيم بطولة الأندية الآسيوية وكسبنا الرهان نعدكم اليوم بتكرار ذات الانجاز وكما صرح الوفد حينها «مبارك لسورية الحبيبة صدارة البطولة وصدارة الضيافة والكرم ونجاح كبير في التنظيم «، فإننا قادرون على كسب الرهان مرة ثانية بتعاون الجميع ودعم قيادتنا الرياضية لتأمين متطلبات نجاح الاستضافة .

المزيد..
آخر الأخبار