رئيس إتحاد كرة الطائرة: اللعبة تحتاج إلى تضافر جهود الجميع بعد عودتها للتحليق خارجياً

خديجة ونوس :
عانت كرة الطائرة الكثير من الإهمال فيما مضى سواء من كوادرها أو أعضاء الاتحاد الذين تعاقبوا على إدارتها وطغت خلافاتهم الشخصية على اللعبة واللاعبين وتراجعت اللعبة واختفت من الكثير من الأندية .
حاليا الجميع يتابع ويراقب بتفاؤل إمكانية استعادة اللعبة لألقها من خلال الجهود التي تبذل ونرى صداها حاليا على كافة المستويات من قبل رئيس وأعضاء ومحبي كرة الطائرة .
خطوات واثقة
العميد مهند أحمد رئيس اتحاد كرة الطائرة أكد ل»لموقف الرياضي» بأن اللعبة تشهد حاليا الكثير من النقاط المضيئة وهناك الكثير من النشاطات التي شاركت وستشارك فيها الكرة الطائرة حاليا. واضاف: بالنسبة للنشاط الداخلي لدينا حاليا خلال الشهر القادم البطولة الشاطئية في طرطوس وتم إرسال البلاغات للأندية وستشارك الأندية المنتسبة للاتحاد بفريقين ذكور وفريقين شباب أما الأندية غير المنتسبة للاتحاد ستشارك بمبدأ الاستعارة من أي ناد وهذه فرصة للاحتراف تقام لأول مرة.
وتابع أحمد أما بالنسبة للنشاط الخارجي فقد عاد شباب الكرة الطائرة من مشاركة بالدمام بالسعودية ببطولة غرب آسيا بعد غياب طويل عن المشاركات الخارجية وهي نقطة تحول وانتقال لمرحلة مختلفة بعد لمسنا موقعنا على خارطة اللعبة في محيطنا بالحد الأدنى ونحتاج حاليا إلى الجهد والاهتمام لإحداث فرق وإضافة وتنافس على المراكز الأولى .
وأضاف أحمد : هناك حاليا مشاركة لسيدات الكرة الطائرة ببطولة غرب آسيا بالأردن خلال الشهر العاشر ستتم دعوة المنتخب المشارك بنهاية الدوري ويتم تفريغهم ومتابعة تدريباتهم وهناك أمل بالمنافسة على المنافسة على المراكز الثلاثة الأولى .
أهداف الاتحاد

وحدد أحمد إستراتيجية الاتحاد للفترة القادمة بعدة نقاط أهمها وضع اللمسات الأخيرة لقانون الاحتراف بعد أن بلغت النقاشات مع لجنة الاحتراف مرحلتها النهائية واللجنة مشكلة بقرار من المكتب التنفيذي وهي منبثقة من المجلس المركزي وتضم في عضويتها اللواء موفق جمعة وعاطف الزيبق رئيس اتحاد الفروسية ورئيس اتحاد كرة الطائرة ومن ناصر السيد أمين عام اللجنة الأولمبية لإقرار الدراسات المالية الأخيرة لأخذ الموافقة النهائية من المكتب التنفيذي . وهناك مشاركة أخرى للرجال ما بين الكويت أو الأردن وستكون مشاركتنا اختبار لموقعنا الحقيقي الذي سيكون انطلاقة جديدة وقوية لمنتخباتنا والمدربين والفنيين والإداريين كل في موقعه .
إضافات جديدة
وأشار أحمد إلى العودة القوية لكوادرنا في الاتحاد العربي فهو رئيس للجنة الفنية في الاتحاد العربي المسؤولة عن المسابقات والكابتن مأمون جمول عضو لجنة المدربين والكابتن بيبرد حاج حسن عضو لجنة الحكام والكابتن رائد موسى بمركز التطوير كمرشح سوري إضافة للجنة الأنثوية بغرب آسيا هند جربوع ولدينا مفيد شريط بعضوية غرب آسيا وهذا يعني أن معظم كوادر اتحاد كرة الطائرة بتشكيلة لجان الاتحاد العربي الأمر الذي نعده نقلة نوعية لنا وإضافة جديدة للطائرة السورية وتواجدنا عربياً سيكون مكثف وقوي وسيعطينا إضافة جديدة للأمام لنأخذ مكاننا الطبيعي.
كلمة أخيرة

شدد أحمد على أهمية عودة كرة الطائرة للممارسة في نادي الوحدة ونتمنى لهم الخير والتقدم لأنهم سيدعمونةالاعبة والمنتخب بشكل جيد.
كما طالب كافة الكوادر بشد الهمة والانطلاق بجدية من خلال الأندية والقواعد تحديدا ومحاولة المشاركة بكافة الفئات والفرق للدوري العام .

المزيد..
آخر الأخبار