نزار محروس لاعبا ومدربا ومحللا اسم معروف ليس فقط في سورية بل في الوطن العربي

دمشق _ عبير يوسف علي :

النجم نزار محروس،اسم معروف تماما ليس فقط في سورية بل وفي الوطن العربي أيضا حيث بصم بقوة لاعبا ومدربا ومحللا على القنوات الرياضية العربية والعالمية.
صاحب شخصية قوية ومحبوبة لما يعرف عنه من أخلاق حميدة.
بدأ نزار مشواره الرياضي في نادي الوحدة الدمشقي وصار معشوق جماهير النادي البرتقالي لما كان له من دور في جعل كرة البرتقالي ممتعة ومنافسة. فحقق معه كأس الجمهورية وكأس القائد العام. وانتقل إلى نادي الجيش وحقق معه مدربا وصافة الدوري وكأس الجمهورية،كما حقق معه المركز الثالث في دوري أبطال العرب.
تنقل في الوطن العربي مدرباً ليكون المدرب السوري الوحيد الذي درب حوالي 16ناديا مابين لبنان والأردن والعراق والإمارات والسعودية وسورية، والاندية التي دربها هي العهد وطرابلس والصفا والانصار في لبنان , وشباب الاردني والفيصلي والبقعة والجزيرة في الاردن , ونجران والحزم في السعودية, وفريق حتا الاماراتي ,واربيل في العراق والوحدة والجيش في سورية ومن أهم وأفضل إنجازاته بطولة كأس الاتحاد الآسيوي مع فريق شباب الأردن2007 ، ووصيف بطل الكأس الآسيوية عام 2012 مع فريق أربيل العراقي ، فضلا عن بطولة الدوري والكاس مع شباب الأردن واربيل .
درب منتخب سورية مرتين ، الأولى لم تكتمل بسبب خطأ إداري عوقب من خلاله منتخب سورية بالإيقاف ، رغم أن منتخب سورية كان يمضي بثبات في تصفيات المونديال .
وفي المرة الثانية عام 2021 في تصفيات كاس العالم واستقال قبل نهاية التصفيات بسبب مشاكل أثرت على النتائج وأجواء العمل ، ليستقر حالياً مع نادي أربيل من جديد.
وعمل محللا لقنوات أوربت العالمية وبي إن سبورت والكاس وغيرها إلى جانب نجوم عرب وعالميين.

المزيد..
آخر الأخبار