منير غصن: أطمح بالمشاركة والتتويج بأولمبياد باريس 2024

دمشق-زياد الشعابين:

يأمل ويطمح لاعب المنتخب الوطني للجود والسامبو منير غصن أن يتوج مسيرته الرياضية التي امتدت لأكثر من 20 عاماً والتي بدأها باللعبة في نادي الشرطة بالتأهل لأولمبياد باريس 2024 بعد أن تم اعتماد لعبة السامبو رياضة أولمبية في أولمبياد طوكيو وستكون في باريس الانطلاقة الأولى للعبة.
وكان غصن يطمح كذلك بميدالية براقة في بطولة العالم التي أقيمت في اوزبكستان تشرين الثاني الماضي وتعذر السفر والمشاركة لكن الإصرار والمثابرة وحبه للعبة دفعه للتمرين والتدريب ولو بشكل فردي للمشاركة ببطولة غرب آسيا في لبنان قبل أيام.
الميدالية العالمية قريبة
وتابع غصن: على الرغم من صعوبة المنافسة في بطولات العالم باللعبة إلا أن إحراز الميدالية البراقة ليس صعباً ولا سيما أن مستواي قريب جداً من مستوى المتنافسين في هذه البطولات حيث سبق وأن شاركت ببطولات العالم ثلاث مرات ولم أخرج دون ترتيب حيث حصلت على المركز الخامس باليونان عام 2009 وعلى المركز السابع في بلغاريا وعلى المركز الخامس في رومانيا عام 2018 وكنت قريباً جداً من التتويج.
إرادة وتصميم
وأضاف لاعبنا منير غصن: أنا من مواليد عام 1985 شاركت بالعديد من البطولات المحلية وتوجت بلقب بطولة الجمهورية لعدة سنوات كما أحرزت خلال مشاركاتي الخارجية العديد من الميداليات البراقة ويبقى الطموح بإحراز الميدالية الذهبية في بطولة العالم ودورة الألعاب الأولمبية وخصوصاً أن السامبو أصبحت من الرياضات الأولمبية.
وسبق لغصن أن شارك في بطولة العالم المرة الأولى التي أقيمت في اليونان عام 2009 وحل فيها بالمركز الخامس فيما جاء بالمركز السابع في البطولة الثانية التي أقيمت في بلغاريا منذ سنتين وآخر مشاركة له بالسامبو كانت في الدورة الآسيوية التي جرت في جاكرتا بأيلول الماضي حيث فاز في مباراتين وخسر مثلهما.

المزيد..
آخر الأخبار