متابعة- رامي عزو:
أصدرت وزارة الرياضة والشباب السورية بياناً رسمياً أوضحت فيه ملابسات غياب بعثة ألعاب القوى السورية عن المشاركة في البطولة العربية الأولى لألعاب القوى تحت 16 عاماً والبطولة العربية الثالثة تحت 18 عاماً، المقامتين في مدينة الإسماعيلية المصرية خلال الفترة من 20 إلى 24 حزيران الجاري.
وأكدت الوزارة أن الإجراءات الخاصة بالمشاركات الخارجية والمراسلات مع الجهات الرسمية والسفارات المعنية تخضع لأصول إدارية وتنظيمية معتمدة، بما يضمن حسن التنسيق وحماية مصالح البعثات الرياضية السورية.
وشدد البيان على متانة العلاقات بين سوريا ومصر، مشيراً إلى أن الجانب المصري “لم يدخر جهدًا في التعاون والتجاوب ضمن الأطر الرسمية المتبعة”، وأن ما جرى تداوله بشأن أسباب عدم مشاركة البعثة لا يعكس حقيقة العلاقة القائمة بين البلدين.
وجاء بيان الوزارة بعد يومين من بيان أصدره الاتحاد السوري لألعاب القوى، طالب فيه بعدم تكرار ما حدث مستقبلاً، معتبراً أن غياب البعثة عن المشاركة يتعارض مع الأعراف والبروتوكولات المتبعة في استضافة البطولات الدولية.