اختتام بطولة زهرة الجولان التنشيطية في دمشق وطرطوس والسويداء والقنيطرة

الموقف الرياضي – مالك صقر :
بطولة زهرة الجولان الشطرنجية التنشيطية والتي أصبحت كتقليد شهري، وصلت اليوم إلى المرحلة السابعة خلال هذا العام وفي جميع المحافظات، وفي كل بطولة تقام يبرز العديد من المواهب والخامات الواعدة ، وهنا تكمن الأهمية الفنية والتربوية التي يسعى إليها اتحاد الشطرنج، من خلال التعاون والتنسيق والمتابعة مع اللجان الفنية في المحافظات والكوادر واللاعبين والحكام لضمان نجاحها ، مع العلم أن أغلب هذه البطولات تقام ضمن توقيت واحد أحيانآ ، والتي يشرف عليها اتحاد الشطرنج واللجان المنبثقة عنه ، برعاية كريمة من الشركة الراعية للبطولة شركة ديركي حسامي للتجهيزات السنية ، والتي تقدم الجوائز والحوافز للأبطال والبطلات ولجميع الأعمار .
دمشق
ففي دمشق اختتمت مؤخراً بطولة زهرة الجولان السابعة والتي أقامتها اللجنة الفنية للشطرنج بدمشق، بالتعاون مع الاتحاد العربي السوري للشطرنج في صالة الاتحاد بالفيحاء شارك فيها 37 لاعبا ولاعبة بمختلف الأعمار، وجرت البطولة على النظام السويسري من سبع جولات ، وتم في نهايتها تكريم الفائزين الأوائل وأفضل لاعب ولاعبة في فئتي البراعم، وذلك بحضور الدكتور طلال ديركي المشرف العام على بطولة زهرة الجولان .
واللاعبون المكرمون في فئة الرجال والسيدات :
المركز الأول طلال الزعيم والثاني ليث ملحم والثالث حيدرة عمراني، وفي فئه البراعم مرتضى عمراني وتيما زيدان .
طرطوس
وأيضآ أقامت اللجنة الفنية للشطرنج في طرطوس بطولة زهرة الجولان لشهر تشرين الأول، وبرعاية كريمة من شركة ديركي وحسامي للتجهيزات السنية ، وإشراف اللجنة التنفيذية في طرطوس .. لتأتي النتائج على الشكل التالي :
الأول؛ بيان أسعد
الثاني: محمد جبور
الثالث: هادي اسعد
الرابع: محمد موسى
الخامس: محمد إبراهيم .
السويداء
اختتمت منافسات بطولة زهرة الجولان التنشيطية للشطرنج بالسويداء السادسة للعام الحالي، والتي أقامتها اللجنة الفنية للعبة بإشراف اتحاد اللعبة واللجنة التنفيذية لفرع الاتحاد الرياضي، وذلك بمشاركة 30 لاعباً من مختلف أندية المحافظة ..
وفاز بالمركز الأول للبطولة التي استضافتها صالة نقابة اتحاد الفنانين التشكيليين بمدينة السويداء اللاعب كريم هنيدي، تلاه تيم الشوفي، ثم حمزة نصر.
القنيطرة
أقامت اللجنة الفنية للشطرنج بالقنيطرة بالتعاون مع الاتحاد العربي السوري للشطرنج، برعاية كريمة من شركة ديركي وحسامي للتجهيزات السنية، بطولة زهرة الجولان السابعة عن شهر أيلول يوم 10.5. 2024 بصالة الاتحاد العربي السوري للشطرنج بمشاركة 40 لاعبا ولاعبة، تم تقسيمهم إلى فئتين : فئة الرجال والسيدات وفئة البراعم، وفي النهاية تم تتويج الفائزين في كلا الفئتين الثلاثة الأوائل.

المزيد..
آخر الأخبار