في تصفيات كأس العالم 2026 ..البرازيل يقلب تاخره بفوز على تشيلي ،، والأرجنتين تتعثر …

الموقف الرياضي _ مازن الدويري

واصلت الأرجنتين، بطلة العالم، خسارة النقاط بتعادلها أمام مستضيفها المنتخب الفنزويلي بهدف لهدف .

فيما أنعشت البرازيل آمالها بفوز قاتل على ارض منتخب تشيلي 2-1، الخميس في الجولة التاسعة من التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026 في الولايات المتحدة الأميركية والمكسيك وكندا.

في المباراة الأولى في مدينة ماتورين الفنزويلية، بدأ المنتخب الارجنتيني بثقة لاستعادة نغمة الانتصارات بعد الخسارة امام كولومبيا 1-2 في الجولة الماضية .

افتتح المنتخب الأرجنتيني التسجيل عن طريق اللاعب نيكولاس أوتاميندي .

ليعود منتخب فنزويلا  بعد تقديم اداء قتالي أمام جماهيره الذي ترجم إلى هدف التعادل في منتصف الشوط الثاني عن طريق رأسية قوية من المهاجم الفنزويلي سالومون روندون ليضعها في الشباك .

وفشلت الأرجنتين في تحقيق الفوز للمباراة الثانية تواليا فاكتفت بنقطة واحدة أبقتها في الصدارة وعلى المسار الصحيح نحو التأهل إلى نهائيات 2026 بعدما رفعت رصيدها إلى 19 نقطة، مستغلة خسارة مطاردتها المباشرة كولومبيا أمام مضيفتها بوليفيا 0-1 .

فوز قاتل للبرازيل
في المقابل أنعشت البرازيل آمالها في التأهل المباشر عندما قلبت الطاولة على مضيفتها تشيلي بريمونتادا وخطفت منها فوزاً قاتلاً بهدفين لهدف .

في ظل غيابات أهم نجوم البرازيل بسبب الإصابة وأبرزهم  نجما ريال مدريد الاسباني فينيسيوس جونيور وإيدر ميليتاو وحارس مرمى ليفربول الانكليزي أليسون بيكر، لتجد نفسها متاخرة بهدف مبكر سجله مهاجم تشيلي إدواردو فارغاس .

لتبقى البرازيل حتى الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع للشوط الأول يأتي الفرج وتعود بالنتيجة وتسجل هدف التعادل عن طريق المهاجم  ايغور جيوس .

ليعود المهاجم الآخر لويز أنريكي، الذي شارك بديل سافينيو، في تسجيل هدف الفوز في الدقيقة 89 .

وبهذه النتيجة تقدمت البرازيل الى المركز الرابع برصيد 13 نقطة، فيما تجمد رصيد تشيلي عند خمس نقاط في المركز التاسع .

ليتنفس منتخب البرازيل الصعداء بعد الضغوطات والانتقادات الكبيرة التي وجهت إليه بسبب النتائج المخيبة لحاملي الرقم القياسي في عدد الالقاب في كاس العالم ونتائجه المخيبة منذ بداية التصفيات .

المزيد..
آخر الأخبار