طاولة طرطوس الخاصة تحصد الميدالية الذهبية في بطولة الجمهورية ..

متابعة – خديجة ونوس :
اختتمت بطولة الجمهورية لكرة الطاولة للرياضات الخاصة بشكل جميل وملفت للنظر مع بروز الكثير من المواهب في اللعبة، وخاصة لمنتخب طرطوس الذي تمتع بمستوى راقٍ ومتطور، وحصل المنتخب في البطولة على ميداليتن إحداهما ذهبية عبر اللاعب جابر الهندي والثانية برونزية من نصيب اللاعب أحمد جورية.
وفي تصريح للاعب المتوج جابر الهندي .. أشار فيه أن مشوار البطولة كان ممتعاً للغاية إذ تمكن من تحقيق أربع انتصارات متتالية بواقع ( 0 – 3 ) و( 1 – 3 ( و( 0 – 3 ) ، لافتاً إلى أنّ المباراة الختامية الرابعة كانت من أروع جولات البطولة لشدة المنافسة وقوتها من جهة، وخبرة المنافس العالية من جهة ثانية.
ونوه بأنه سبق أن شارك في أربع بطولات خارجية ونال من خلالها ميداليتين، ولعلّ مشاركته في بطولة غرب آسيا كانت الأنجح حتى الآن، إذ تمكن آنذاك من تقلد الميدالية الفضية في منافسات الزوجي وعلى الميدالية البرونزية في منافسات الفردي، بينما حاز على ثلاث ميداليات في البطولات الداخلية بينها ذهبيتان وواحدة فضية ..
ولفت إلى أن حالته المعنوية بعد كل هذه التجارب الداخلية والخارجية الناجحة أصبحت مرتفعة وخبرته الرياضة ازدادت أضعافاً، وحلمه في اعتلاء المنصات الخارجية بات قريباً جداً.
ومن جانبه صرح مدرب منتخب طرطوس لكرة الطاولة ربيع زيدان أن بعثة منتخب طرطوس تألفت إلى جانب جابر الهندي وأحمد جورية اللاعب نضال علي، وسجلت البعثة المشاركة حضوراً رياضياً ترك أثره الإيجابي في نفوس بقية المنتخبات المشاركة، فاستطاعوا في نهاية المنافسات الظفر بالميدالية الذهبية ضمن تصنيف f3 والميدالية البرونزية ضمن تصنيف f5 جلوساً.
وأشار زيدان أن الهدف الحقيقي من المشاركة في هذه البطولة هو رفع مستوى أداء اللاعبين فنياً إلى أعلى الدرجات، وتجهيز اللاعب من النواحي البدنية والذهنية وحتى النفسية، حتى نرتقي بهذه الرياضة إلى مستويات جيدة، ومنح هؤلاء الأبطال فرصة المشاركة ضمن عداد المنتخب الوطني في كافة الاستحقاقات الخارجية القادمة.
كما شارك نادي مصياف الرياضي ببطولة الجمهورية لكرة الطاولة، وحصل على المركز الثالث سليم الحاج سليم، واللاعب المميز كرم تيسير أبو الجدايل بعمر عشر سنين الذي شارك بفئة الرجال، وحصل على المركز الرابع الذي لفت انظار المشاركين واهتمامهم .. حيث وجه السيد عبود عبود رئيس اتحاد الرياضات الخاصة للاهتمام به والعمل على إعداد برنامج تدريب خاص به.

المزيد..
آخر الأخبار