عربينية : الكرة الصغيرة تتألق وتتابع المشوار

لقاء – خديجة ونوس :
تتابع رياضة كرة الطاولة السورية تألقها في الاستحقاقات التي تشارك بها محلياً وعربياً وآسيوياً وحتى دولياً، مما ينعكس إيجابياً على أبطالها وبطلاتها وكوادرها الإدارية والفنية .. آخر الإنجازات كانت في بطولة غرب آسيا التي استضافتها الأردن بمشاركة 11 دولة، وتصدرت نتائجها سورية برصيد 8 ذهبيات و4 فضيات و4 برونزيات، إضافة لنجاح رئيس اتحاد كرة الطاولة بسام خليل بعضوية المكتب التنفيذي لغرب آسيا، وإنجاح سورية بعضوية المجلس الآسيوي، واختيار اللاعبتين هند ظاظا وإنانا سليمان كأفضل لاعبتين.
أمين سر اتحاد كرة الطاولة نذير عربينية أكد بأن هذه النتائج جاءت نتيجة القيادة الرشيدة لرئيس الاتحاد، وحرصه الدائم على التواجد في كافة الاستحقاقات، والعمل الدؤؤب لكوادر كرة الطاولة وعودة الهدوء لأروقة الاتحاد كان لها أكبر أثر في عودة كرة الطاولة إلى تألقها .
وأشار عربينية إلى بطولة غرب آسيا قائلاً : كانت البطولة ناجحة بكافة المقاييس وتميز وفدنا بالالتزام بكل شيء ، لكن كان هناك غصة لدى اللاعبين لفقر التجهيزات لديهم مقارنة بتجهيزات الفرق الأخرى، لذا كانت الاستفادة كبيرة من البطولة وخاصة بالنسبة للصغار الذين كانوا مفاجأة البطولة , فيما كانت مشاركة الذكور جيدة نوعاً ما بدون نتائج تذكر .
وأضاف عربينية : متابعة من الاتحاد للأبطال والبطلات سيعمد الاتحاد حالياً على إقامة تجمعات وطنية للمنتخبات بأكثر من محافظة وسيكون تجمع الإناث في اللاذقية والذكور في حماة .. ولكن يبقى الأهم من كل ذلك هو استقطاب المدرب الأجنبي، وما يزال رئيس الاتحاد يسعى لتأمين ذلك بالتواصل مع جمهورية مصر لأهمية المدرسة المصرية في اللعبة .
وختم عربينية حديثه قائلاً : ختام نشاطات الاتحاد لهذا العام سيكون عبر إقامة بطولة الجمهورية للرجال والسيدات والتي ستقام في محافظة دمشق في مدينة تشرين الرياضية أيام 4-5-6/بداية تشرين الأول القادم.
وما يزال الاتحاد يعاني بعض المتناقضات، لكن الأمور بين كوادره تتجه نحو الهدوء والاستقرار، مما عكس ذلك على عودة لعبة كرة الطاولة إلى ألقها ونجاحها، وأن تعود متوجة دائماً من كافة المحافل بالمراكز الأولى.

المزيد..
آخر الأخبار