المدرب يحيى بقلة : تايكواندو الريف دائماً في المقدمة .. ولدينا متطلبات

لقاء _ محمود المرحرح:

تزخر رياضة ريف دمشق بالكثير من المدربين المميزين الذين يعرفون كيف يطورون ألعابهم ويحرزون معها أفضل النتائج والألقاب ، وذلك من خلال تأهيلهم لاعبي أنديتهم تأهيلا جيدآ يوصلهم لحصد الميداليات والألقاب .
من بين هؤلاء المدرب النشيط يحيى بقلة مدرب تايكواندو ريف دمشق ” نادي جديدة عرطوز ” حاورته الموقف الرياضي فتحدث فيه عن أهم إنجازات ناديه والصعوبات التي تواجه اللعبة ، وأهم متطلبات نجاحها وتطويرها فقال :
بداية أنا مدرب تايكواندو ولاعب منتخب سورية سابقاً ، حصلت على ألقاب بطولات الجمهورية لعدة سنوات ، وكنت قد بدأت اللعب عام ٢٠٠٨ وشاركت في بطولة الجمهورية ، وأحرزت المركز الأول لأكثر من خمس مرات ، وشاركت في بطولة بيروت الدولية المفتوحة ٢٠١٩ ، لأتحول بعدها في العام التالي للتدريب وأوفق مع أبطالي بتحقيق المراكز الأولى في جميع البطولات التي شاركنا فيها .
وأضاف بقلة : أحرزنا هذا العام المركز الأول بالترتيب العام في  بطولة الناشئين، والمركز الثاني في بطولة الأشبال، وبعدها ذات المركز في بطولة الشباب ، وحصلت على جائزة أفضل مدرب وحكم لهذا العام .
مشاركة قادمة في تجارب الانتقاء
وأضاف : حاليآ نقوم أنا والمدرب عبد الرحمن بقلة عضو اللجنة الفنية للعبة بتجهيز اللاعبين من أجل المشاركة في بطولة تجارب انتقاء المنتخب الوطني التي ستقام لاحقاً، بهدف تشكيل المنتخب الوطني، استعداداً للمشاركات الخارجية القادمة .
صعوبات ومتطلبات
ما من شك بأن رياضة التايكواندو كغيرها من الألعاب لديها بعض الصعوبات ، والتي ذكر المدرب يحيى بعضها قائلاً : تتمثل معاناتنا في عدم إقامة المعسكرات التدريبية للاعبين قبل المشاركة في البطولات ، قلة الدعم المادي ، صعوبة تأمين حجوزات للاعبين للمشاركة في البطولات ، وأهم متطلبات رياضتنا كما أسلفنا توفير المعسكرات والمواصلات ، وتأمين التجهيزات والمعدات الحديثة للتدريب، للوصول الى أعلى المستويات .
الشكر واجب …
وفي ختام حديثه توجه المدرب بقلة بالشكر لرئيس اتحاد التايكواندو شريف ديركي على دعمه الدائم لتطوير اللعبة، ولعضوي تنفيذية ريف دمشق أسامة البوشي وبشار عيشونة، ولرئيس اللجنة الفنية خميس كردي على اهتمامهم ومتابعتهم .

المزيد..
آخر الأخبار