رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة: حريصون على تنفيذ برامجنا مهما كانت التحديات

الموقف الرياضي- عبير علي:

أعلن الاتحاد العربي لكرة السلة عن أجندة بطولاته وأنشطته للموسم الرياضي الحالي، والذي يتضمن تنظيم والمشاركة في 7 بطولات  عربية خلال الفترة من يونيو إلى نوفمبر 2023.
وتنطلق بطولات الاتحاد العربي لكرة السلة، بداية شهر يونيو المقبل، ببطولتي الناشئين والناشئات تحت 16 عام، واللاتي تستضيفهما مملكة الأردن خلال الفترة من 18 إلى 26 يونيو المقبل.
وتستضيف مصر بطولة منتخبات السيدات خلال الفترة من 3 إلى 10 يوليو المقبل، على ان تشارك المنتخبات العربية (رجال وسيدات) في منافسات كرة السلة خلال الفترة من 12 إلى 15 يوليو المقبل بدورة الألعاب العربية التي تستضيفها الجزائر.

وتحتضن المغرب منافسات بطولة الأندية العربية للسيدات خلال الفترة من 6 إلى 15 سبتمبر المقبل، على أن تقام بطولة الأندية العربية للرجال في قطر خلال الفترة من الأول وحتى الثاني عشر من أكتوبر 2023.
وتختتم أنشطة وبطولات الاتحاد العربي للسلة بإقامة بطولة المنتخبات العربية للرجال بمصر، خلال الفترة من الأول إلى العاشر من نوفمبر 2023.
ومن جانبه عبر اللواء إسماعيل القرقاوي، رئيس الاتحاد العربي لكرة السلة عن سعادته بعودة نشاط كرة السلة العربية إلى سابق عهدها الأمر الذي جعل أجندة الاتحاد تكتظ بهذا العدد من البطولات، متمنيا أن يكون هناك تجاوباً مماثلاً لهذه الجهود  من قبل الاتحادات الوطنية
وقال ندعوا جميع الاتحادات الوطنية في الدول العربية إلى التواجد وبكثافة في هذه البطولات، خاصة أن باب المشاركة مفتوح للجميع بما فيهم بطولتي الناشئين والناشئات”.
وأضاف: ” ازدياد عدد المشاركات العربية في هذه البطولات من شأنه ان يسهم في الارتقاء وتطوير كرة السلة العربية وتحقيق فائدة فنية للمنتخبات بفئتيها الرجال والسيدات وعلى صعيد اللاعبين واللاعبات أنفسهم، علاوة تأهيل الكوادر الإدارية التنظيمية في جميع الدول العربية”.
وأكد القرقاوي أن كل الطموحات تصب في اتجاه تقديم موسم استثنائي لكرة السلة العربية يعد الأفضل في السنوات الماضية خاصة في ظل حرص الاتحاد العربي على تنفيذ برامجه كاملة.
وقال: ” حريصون على تنفيذ برامج الاتحاد وأنشطته كاملة مهما كانت الظروف والتحديات، ونأمل من جميع الاتحادات الوطنية دعمنا ومساندتنا في تحقيق أهدافنا التي تصب في مصلحة كرة السلة العربية ككل”.

المزيد..
آخر الأخبار