في الجولة الثالثة لدوري كرة الممتاز شراكة جبلة والوثبة مستمرة.. ومعركة بيانات بين الوحدة والأهلي تنذر بالأسوأ

الموقف الرياضي:
لم تتغير صدارة لائحة ترتيب الدوري الممتاز بكرة بعد أن واصل فريقا جبلة والوثبة حصد العلامة الكاملة للجولة الثالثة ، وحققا فوزيهما الثالث على التوالي على كل من الجزيرة، وحطين.


جبلة المتصدر بفارق الأهداف عن الوثبة فاز على ضيفه الجزيرة «العائد» بهدفين دون رد بتوقيع هدافه محمود البحر، وشعيب العلي في الدقيقتين 13و90+3.


في حين عاد الوثبة من اللاذقية بفوز جدير على مضيفه حطين بهدفين نظيفن في المباراة التي جرت على ملعب الباسل باللاذقية وسجل هدفي المباراة كل من أنس البوطة ومحمد قلفاط في الدقيقتين 25و59.
الفتوة ضرب بقوة في ملعب الباسل بحمص وعاد بفوز غال على مضيفه الكرامة بهدفين دون رد، سجل هدفي الفتوة كل من صبحي الشوفان، وعلاء الدالي بالدقيقتين 2و37 ليؤكد أزرق الدير أن ذكريات الماضي الجميل عادت بقوة والقادمات ستثبت.
وانتهى لقاء الطليعة وضيفه المجد بالتعادل الإيجابي وفيه لم يستطع الطليعة مصالحة جماهيره على الرغم من تقدمه المبكر عبر خالد دينار بالدقيقة 7 وعادل للمجد إياد العويد بالدقيقة 82.
وفي دمشق اقتنص أهلي حلب العلامة الكاملة من ضيفه الوحدة بهدفين لهدف، سجل هدفي أهلي حلب كل من محمد كامل كواية, وأحمد الأشقر بالدقيقتين 44و63 بينما سجل هدف الوحدة الوحيد محمد معتوق بالدقيقة 35 لتشتعل بعدها صفحات مواقع التواصل الإجتماعي ببيانات من هنا وهناك معلنة عن فتيل أزمة تنذر بالأسوأ في حال اكتفى اتحاد الكرة والمعنيين بدور الكومبارس.
وتختتم هذه المرحلة اليوم بلقاء يجمع الجيش مع تشرين على ملعب الفيحاء بدمشق.
صدارة النوارس

جبلة – هشام مهنا
نجح جبلة بتحقيق فوزه الثالث على التوالي على حساب ضيفه الجزيرة وبهدفين نظيفين بعد مباراة تسيدها جبلة من بابها لمحرابها وأضاع فيها لاعبوه سيلا من الفرص كان لها حارس الجزيرة الكورو بالمرصاد.
كعادته على أرضه وبين جمهوره منذ البداية حمل لاعبو جبلة راية الهجوم فذهبت رأسية البحر وتسديدة عبد القادر عدي بأحضان الحارس رد الجزيرة بتسديدة محمود العلي أمسكها الأشقر حارس جبلة ومن هجمة منظمة لجبلة تصل الكرة للهداف البحر ويتابعها بأناقة بمرمى الجزيرة عند الدقيقة ١5 وكاد شعيب العلي أن يضيف لجبلة لكن كرته ذهبت سهلة بأيدي الحارس كورو، بعدها كاد الجزيرة أن يعدل من كرة عبد العزيز اوصمان لكن الأشقر حارس جبلة كان يقظا تلاها رد لجبلة بكرة الكردي الرأسية امسكها حارس الجزيرة.
في الشوط الثاني استمر جبلة بنهجه الهجومي سعيا لتأمين النتيجة في حين حاول الجزيرة التعديل لكن بخجل وبدا حرصه واضحا للخروج بأقل الخسائر ومع بداية الشوط كاد حمزة كردي أن يضيف لجبلة لكن كرته علت المرمى ورأسيتي الحديد والبحر تاهتا عن مرمى الجزيرة قبل أن يتعملق حارس الجزيرة الكورو برد رأسية البحر المتقنة وعاد وتصدى الحارس لتسديدة الحفيان القوية وسدد ريفا فوق المرمى ومع النهاية نجح المتألق شعيب العلي بإضافة الهدف الثاني لجبلة من تسديدة صاروخية من داخل الجزاء.
شراكة وثباوية
اللاذقية – محسن عمران:
في أجواء غير مثالية لخوض مباراة دوري تنافسي استضاف حطين ضيفه الوثبة شريك الصدارة مع جاره جبلة بعد ان رفض اتحاد الكرة طلب إدارة حطين بتاجيل المباراة بعد «حادثة غرق زورق قبالة طرطوس مما أودى بحياة عدد من المواطنين السوريين من ابناء مدينة اللاذقية تحديدا»
اللقاء شهد أفضلية الوثبة الذي نجح بالتسجيل مرتين الأولى عبر أنس البوطة في الدقيقة 25 دون أن ينجح صاحب الأرض بالتعديل على الرغم من محاولاته التي اصطدمت بأفضلية وثباية وتركيز أكبر على المضي بثقة لتحقيق الفوز الثالث على التوالي واستطاع الحارس المحافظة على شباكه نظيفة في النصف الأول من اللقاء.
في الشوط الثاني لم يتغير الحال واستطاع الوثبة التأمين على نقاط المباراة بتسجيل محمد قلفاط لهدف التعزيز في الدقيقة 59 مؤكدا أن الفرسان هذا الموسم كسابقه أكثر اصرارا على التمسك بالمنافسة على اللقب .
محاولات حطين لم تسفر عن احداث خرق في دفاعات الوثبة المتماسكة بل تابع الفرسان أفضليتهم وأتيحت لهم عدة فرص لزيادة الغلة تصدى لها حارس حطين ودفاعه.
فوز صعب للأهلي
دمشق – مالك صقر:
لم يخرج لقاء الوحدة وضيفه أهلي حلب عن المتوقع لجهة استمرار حالة «الاحتقان» والشد العصبي الذي يسبق ويلي مباريات قطبي دمشق وحلب وينعكس معارك فيسبوكية من قبل جماهير وعشاق طرفي اللقاء.
مجريات مثيرة شهدها ملعب الفيحاء بدمشق بعد ان اقتنص أهلي حلب نقاط مباراته الكاملة من صاحب الضيافة الوحدة وغلبه بهدفين لهدف، سجل هدفي أهلي حلب كل من محمد كامل كواية, وأحمد الأشقر بالدقيقتين 44و63 بينما سجل هدف الوحدة الوحيد محمد معتوق بالدقيقة 35 .
البداية برتقالية وفيها حرص البرتقالي على تقديم صورة مختلفة تحت قيادة مدربه الجديد عمار الشمالي ونجح بذلك منهيا الشوط الأول بالتقدم بهدف المعتوق على الرغم من محاولات الاهلي الجادة للتهديف المبكر وحتى للتعديل بعد الأسبقية البرتقالية واعتمد الشمالي في إدارة وقت الشوط الأول على استراتيجية الخروج بشباك نظيفة والمحافظة عللى التقدم.
في الشوط الثاني انقلبت صورة المباراة وشهدت على سابقة في ملاعبنا بعد أن سجل الكواية هدف التعديل في وقت توقع معظم الجمهور أن يكون للكواية كلاما أخر الإ اصرار مدربه ماهر بحري على متابعة اللعب أدخلت اللقاء فيما لم يحسب عقباه.
هدف الفوز حمل توقيع أحمد الأشقر وفيه ثبت أهلي حلب موقعه المتقدم على اللائحة شريكا قويا في المنافسة هذا الموسم على صدارة الترتيب بانتظار ما ستؤول له تبعات الأحداث التي رافقت المباراة وتلتها من بيانات صحفية صادرة من إدارة الناديين وعلى صفحاتهما الرسمية .
بيان من نادي الوحدة
يعلن مجلس إدارة نادي الوحدة الرياضي بالنيابة عن إدارة الفريق الأول بكرة القدم استنكاره واستهجانه – التصرفات المنافية للأخلاق الرياضية، ومُثُلِ ومبادئ منظمة الاتحاد الرياضي العام، وقيَمِ فريق الاتحاد وإدارته الموقرة الذين طالما كانوا يتمسكون بالمُثُلِ والأخلاق الرياضية- التي بدرت اليوم عن كلّ من السيد ماهر بحري مدرب فريق الاتحاد/ أهلي حلب، ولاعب الفريق كامل كواية خلال المباراة التي جمعتهم بفريقنا في المرحلة الثالثة من الدوري السوري الممتاز.
كما يعبر المجلس عن استنكاره ورفضه الشديدين لحالة الإصرار على الخطأ التي بدرت من السيد بحري بشكل سافر خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، عندما صرّح بأنَّه هو من أمرَ لاعبَه بمتابعة الكرة إلى المرمى متذرّعًا بأنَّ لاعبي فريقنا كانوا يضيعون الوقت؛
وتطالب إدارة نادي الاتحاد/ أهلي حلب باتخاذ موقف واضح ومُعلن من تصرفات كهذه.
كما يضع مجلس إدارة نادي الوحدة الرياضي هذا البيان برسم لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد العربي السوري لكرة القدم والمكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام لاتخاذ ما يرونه مناسبًا بحق المسيئين اليوم والذين عكسوا بذلك صورة قاتمة عن الرياضة وأخلاق الرياضي السوري.
بيان الرد من نادي أهلي حلب
لن نبقى مكتوفي الأيدي أمام تصرفات جماهير ولاعبي نادي الوحدة في مناسبات كثيرة سواء في الملاعب أو الصالات ..
وعلى الاتحاد الرياضي العام أن يقف أمام مسؤولياته تجاه هذه الممارسات التي تسيء للرياضة
١- تم نقل مباراة أهلي حلب مع الوحدة إلى ملعب عشب طبيعي قبل ٤٨ ساعة فقط وفريقنا طوال توقف الدوري يتدرب على ملعب عشب صناعي حسب الملعب المعلن لإقامة المباراة قبل نقلها!
٢-فريقنا مسيطر على المباراة طيلة الشوط الأول وفريق الوحدة يتفنن في إضاعة الوقت ومنها الحالة التي جاء منها هدف التعادل حيث أن لاعب الوحدة نهض عند لعب رمية التماس !
٣-بعد الهدف اعتدى حارس الوحدة بشكل واضح وصريح من خلال الفيديوهات وشاشة التليفزيون على لاعبنا كامل كواية وكذلك عدد من لاعبي الوحدة ليقوم الحكم بطرد لاعبنا الكواية دون اتخاذ أي اجراء تجاه حارس الوحدة!
٤-الشتم الجماعي الواضح بالصوت والصورة لمدينة حلب ونادي أهلي حلب ولمدرب فريقنا ماهر بحري واللاعب كامل كواية من قِبَل جمهور الوحدة !
٥-الاعتداء على حافلات جمهور نادي الاتحاد من قِبل جمهور الوحدة وهذا الأمر يتكرر في كل مرة دون محاسبة!
إنّ التهاون في محاسبة لاعبي وجماهير نادي الوحدة أدّى إلى تماديها في ارتكاب هذه الأعمال وتكرارها في كل مناسبة.
إدارة نادي أهلي حلب سوف ترفع الكتب اللازمة للقيادة الرياضية مرفقة بكافة الوثائق التي تؤكد ما تم ذكره أعلاه آملين من القيادة الرياضية أن تمارس دورها في الحفاظ على الجو الرياضي من أي شوائب أو اساءات يمكن أن تنعكس سلباً على الروح الرياضية في ملاعبنا .
فوز جدير للفتوة
حمص- حسان نور الدين:
دخل الفتوة على خط المنافسة بقوة هذا الموسم وأعاد للذاكرة قوة وصلابة أزرق الدير «الآزوري» الذي يطيب لعشاقه هذه التسمية وعاد من حمص بفوز غال على مضيفه الكرامة بهدفين دون رد، سجل هدفي الفتوة كل من صبحي الشوفان، وعلاء الدالي بالدقيقتين 2و37 .
البداية صادمة لجمهور الكرامة بعد الهدف المبكر للضيوف في الدقيقة الثانية التي أربكت حسابات الكرامة ومدربه ومعها تغيرت المعطيات والوقائع .
الشوط الأول ديري بأغلب مراحله ومن أول دقيقة صبحي شوفان يستغل هفوة دفاعية ويطبع القبلة الأولى عن يسار مصعب بلحوس.
ليرتد الكرامة للهجوم بكثافة لكن الجفال يقلقه بكرة بعيدة هزت العارضة ومرة أخرى البلحوس ببراعة ينقذ فرصة الجفال.
ورغم نقلات الكرامة البينية الجميلة إلا أن دفاعات الفتوة شعيب والليث علي وكرم وخلفهم طه موسى منعوا الماء والهواء عن مضيفهم وحافظوا على شباكهم نظيفة رغم محاولات هجوم الكرامة البستاني والعنيزان والفاضل وبعكس المنتظر خطف علاء الدالي قبل نهاية الشوط كرة ويطبع القبلة الثانية بمرمى البلحوس.
بالثاني تراجع الفتوة بشكل غريب للمناطق الخلفية وامتد الكرامة وامتلك الملعب لكن رعونة وعقم مهاجميه بقيت الصفة الواضحة رغم عديد الفرص حتى علي خليل انفرد بالمرمى وأضاع بغرابة وتحمل طه موسى منع فرصتين خطرتين.
بعدها الدعبول يرواغ الحارس أحمد الشيخ الحارس بديل مصعب الذي أصيب وينفرد ويرسلها للمرمى لكن الدفاع كان صاحيا هذه المرة.
ليخرج مدرب الفتوة الرداوي الدعبول والجفال ويزج بالشابين أحمد الحسين والجنعير ويتراجع الرتم أكثر ويسعى لإبقاء التقدم والمحافظة على الفوز وراية التسلل تلغي الثالث للدالي وحتى رأسية عماد الحموي على بعد متر تألق طه موسى نجم اللقاء بردها ليحافظ على شباكه عذراء.
بعد اللقاء كان لافتا تصريح مدرب الفتوة ضرار الرداوي بقوله» فزنا بأقل جهد» في حين غاب مدرب الكرامة عن المؤتمر وحضر مساعده فهد عودة الذي تحمل المسؤولية والعتب.

الطليعة والمجد أحباب

حماة – فراس تفتنازي
خرج فريقا الطليعة وضيفه المجد من ملعب حماة أحبابا بتعادل أبيض بهدف لهدف بعد مباراة متوسطة المستوى لم يستطع من خلالها الطليعة المحافظة على نقدمه المبكر بالشوط الأول ليفسح المجال لضيفه المجد بادراك التعادل في أواخر المباراة.
الشوط الأول دخله الطليعة مهاجما منذ البداية معتمدا على الاطراف والتمريرات البينية ومن واحدة جاء هدف التقدم المبكر للطليعـــة مــــن كرة قادها الحسن مررها إلى الخميس من جهة اليسار الذي لعبها عرضية متقنة إلى خــالد دينــار الذي أحـــسن اســتقبالها مسجلا هدفا مبكرا للطليعــة بالدقيقة 8 وبعدها بقليل كاد الطليعة أن يعزز بهدف ثاني ولكن الخميس لم يحسن استثمار تمريره الحــداد العرضية من اليمين وهو أمام المرمى المجداوي تماما بالمقابــل حاول المجــد تعديل النتيجة من خلال اعتماده على الأطراف والمرتدات السريعة عبر الحلبي والنعمة والدرويش الذي كاد أن يحقق التعادل لفريقــه ولكــن حارس الطليعة الخلف نجح بإبعاد تسديدته القوية إلى ركنية
في الشوط الثاني ظهر إصرار المجد واضحا لتعديل النتيجة فاجرى مدربه عدة تبديلات لتنشيط الحالة الهجومية بفريقه مقابل تراجع الطليعة الى الخلف الأمر الذي فتح المجال لفريق المجد للضغط على منافسة والتقدم إلى الأمام لينجح بتحقيق التعادل عبر لاعبه البديل الخبير اياد عويد الذي راوغ أكثر من مدافع طلعاوي داخل منطقة الجزاء مسجلا هدف التعادل لفريقه على يمين حارس الطليعة بالدقيفة 82
لينتهي اللقاء بتعادل ايجابي أزعج الجمهور الطلعاوي الذي كان يمني النفس أن يحقق فريقه أول فوز له في هذا الدوري ولكن للأسف هذا الأمر لم يتحقق.
قمة مبكرة
تختتم الجولة اليوم بلقاء فريق الجيش مع حامل اللقب فريق تشرين في مباراة ينتظر أن تقدم وجبة كروية دسمة فالجيش يتطلع للمقدمة وتشرين تحت لجنة مؤقتة جديدة تدير شؤونه تمني النفي بتحقيق فوز معنوي مهم في انطلاقة مسيرة عملها.

المزيد..
آخر الأخبار