الليغ آن .. حديقة الأمراء مسرحاً لأقوى اللقاءات

الموقف الرياضي:

جولتان جديدتان في خضم هذا الأسبوع ستفرز لحد بعيد كل نادٍ وطموحه هذا الموسم وسترسم ملامح الفرق المتنافسة على مراكز متقدمة.
باريس سان جيرمان في ملعبه حديقة الأمراء ينتظر على أحر من الجمر أبناء إمارة موناكو لرد دين الإياب الموسم الماضي والثلاثية التي مزقت شباكهم، وكم هي صعبة مهمة الضيوف في ظل التألق الكبير لكتيبة النجوم للباريسيين بقيادة ميسي ونيمار ومبابي وحكيمي، ذهاب الموسم الماضي فاز سان جيرمان ٢ – ٠ ورد موناكو في الإياب ٣ – ٠.
كما يحل باريس سان جيرمان الأربعاء القادم ضيفاً على تولوز في إطار مباريات الجولة الخامسة، أصحاب الأرض سجلوا بداية جيدة بتجنبهم الخسارة إلى الآن وحصدهم خمس نقاط، لكن مهمتهم ستكون شاقة في إيقاف قطار باريس السريع، موسم ٢٠١٩ فاز باريس ذهاباً و إياباً بواقع ٠ – ١ و ٤ – ٠.
مرسيليا الملاحق الدائم للباريسيين بدأ الموسم بشكل جيد رغم التغييرات التي طرأت على جهازه التدريبي وتشاؤم محبيه تجاه هذا التغيير، مرسيليا سيحل ضيفاً على نيس التائه عن الفوز والفاقد لهويته التنافسية إلى الآن! فهل سيسمح السماوي بأن تكون استفاقة نيس على حسابه؟
الموسم الماضي فاز نيس ذهاباً ٤ – ١ ورد مرسيليا في الإياب ٢ – ١.
وفي الجولة الخامسة يستقبل مرسيليا كليرمون الذي وجد نفسه هذا الموسم في أعلى سلم الترتيب على غير عادته، فهل ستسمر مغامرته أم إن أبناء الجنوب ستكون لهم كلمة الفصل، الموسم الفائت فاز مرسيليا ذهاباً ١ – ٠ وكليرمون إياباً ٠ – ٢.
لانس الثالث الذي دائما ما يبدأ الموسم بقوة ثم ما يلبث أن يتراجع رويداً رويداً، هو مدعو عندما يستقبل رين القوي لإثبات جديته واستمراريته، الموسم الفائت تعادلا ذهاباً ١ – ١ وإياباً فاز لانس ١ – ٠.
الأربعاء سيستضيف لانس أيضاً لوريان المتجدد وكفة المستضيف أرجح، الموسم الماضي تعادلا ذهاباً ٢ – ٢ وفاز لوريان إياباً ٢ – ٠.
ليون الرابع بست نقاط بفوزين و مباراة مؤجلة بدأ الموسم بشكل مثالي سيحل ضيفاً على ريمس قبل الأخير بنقطة تعادل واحدة وخسارتين، والترشيحات تصب في مصلحة لاكازيت ورفاقه لاستمرار التألق، كما يستضف الأربعاء القادم في الجولة الخامسة أوكسير في مباراة متقاربة المستوى وستحسمها التفاصيل الصغيرة.
مباريات الجولة الرابعة
أمس الجمعة : أجاكسيو – ليل 1-3.
السبت : أوكسير – ستراسبورغ ٦،٠٠ لانس – رين ١٠،٠٠.
الأحد : نانت – تولوز ٢،٠٠ لوريان – كليرمون، نيس – مرسيليا، بريست – مونبيلييه، تروا – أنجيه ٤،٠٠ ريمس – ليون ٦،٠٥ باريس سان جيرمان – موناكو ٩،٤٥.
مباريات الجولة الخامسة
الأربعاء : موناكو – تروا، أنجيه – ريمس، مونبيلييه – أجاكسيو، ليون – أوكسير، ستراسبورغ – نانت ٨،٠٠ ليل – نيس، مرسيليا – كليرمون، لانس – لوريان، رين – بريست، تولوز – باريس سان جيرمان ١٠،٠٠.

المزيد..
آخر الأخبار