البريميرليغ.. ليفربول يبحث عن فوزه الأول وآرسنال لتعزيز صدارته

متابعة – محمد فخر الصاحب :
جولتان من المتعة والإثارة ستشهدهما الملاعب الإنكليزية في إطار الجولتين الرابعة و الخامسة، وفيهما يبحث آرسنال المتصدر عن تعزيز صدارته، حيث سيستقبل أولاً فولهام في ديربي لندني ثم أستون فيلا، في المباراة الأولى للغانرز رغم أن كعب المدفعجية أعلى على جاره لكن في هكذا مباريات الفوارق الفنية تذهب غالباً وتبقى الندية والحساسية، رباعي المقدمة لأرتيتا كان حاسماً في المباريات السابقة، خيسوس وساكا و مارتنيلي وأوديغارد، وفولهام يعتمد بشكل كبير على هدافه الصربي المتميز ميتروفيتش، فهل يستطيع فولهام إيقاف قطار آرسنال كما نجح في تجنب الخسارة مع ليفربول في الافتتاح؟ الموسم قبل الماضي فاز آرسنال ذهاباً ٠-٣ وتعادلا إياباً ١ – ١.
مانشستر سيتي الذي تعثر مبكراً بالتعادل في الجولة الماضية أمام نيوكاسل سيستقبل في هذه الجولة كريستال بالاس ولا مجال للسيتيزينز لأي تعثر جديد، الفريق الضيف قادر في أي لحظة على تغيير مسرى ونتيجة أي مباراة وأكبر دليل فرضه التعادل على الريدز في الأنفيلد، بالمقابل بين يدي غوارديولا مفاتيح لعب متعددة، إذا ما كانت بصورتها الطبيعية فبإمكان الفريق الخروج بنتيجة كبيرة، الموسم الماضي فشل السيتي في الفوز على فريق العاصمة فخسر ذهاباً ٠ – ٢ وتعادلا إياباً
٠ – ٠، وفي لقائه الثاني في إطار الجولة الخامسة يستقبل السيتي أيضاً على أرضية ملعبه العائد لدوري الأضواء بعد غياب العريق نوتنغهام فوريست الذي ظهر بصورة طيبة إلى الآن، فهل قوة السيتي الهجومية بقيادة هالاند و ديبروين ستمحو هذه الصورة؟
توتنهام الثالث سيحل ضيفاً غداً الأحد على نوتنغهام في مباراة مفتوحة الاحتمالات مع ترجيح كفة الضيف الذي يملك الكثير من الحلول الهجومية الفعالة، هاري كين وسون وريتشارليسون و كولوسيفسكي، وفي الجولة الخامسة سيحل ضيفاً على ويستهام يونايتد الأربعاء في ديربي لندني جديد سيكون صعباً على الفريقين لاسيما فريق المطارق الذي بدأ الموسم بشكل كارثي حيث مازال تائهاً عن طريق حصد النقاط رغم امتلاكه لكثير من الحلول الهجومية، العام الفائت تفوّق ويستهام ذهاباً ١ – ٠ ورد توتنهام في الإياب ٣ – ١.
ليدز يونايتد مفاجئة البريميرليغ الجميلة هذا الموسم ها هو يحتل المركز الرابع عن جدارة فهل يقوى على الاستمرار في نسق الكبار؟ الإجابة ستبدأ اليوم في ملعب برايتون الذي لايرحم أحداً بفريق مترابط الخطوط وصلب دفاعياً وقادر على لدغ الخصوم في أي لحظة، أما ليدز صاحب اللعب السلس فيعتمد بشكل كبير على هدافه الإسباني مورينو والموهبة هاريسون والمهاري جيمس، الموسم الفائت تعادل الفريقان ذهاباً ٠ – ٠ و إياباً ١ – ١ وفي الجولة الخامسة سيستقبل ليدز إيفرتون الجريح والتائه عن سكة الفوز إلى الآن ويبدو أن مسلسل العام الفائت سيستمر مع أبناء مدينة ليفربول، الموسم الفائت تعادلا ذهاباً ٢ – ٢ وفاز إيفرتون إياباً ٣ – ٠.
ليفربول ثلاث جولات من البريميرليغ من دون فوز !
يا له من أمر لايصدق، كبير البريميرليغ و أوروبا مازال يتعثر جولة وراء جولة! وهو لن يجد فرصة متاحة للعودة لسكة الانتصار أفضل من استضافته للعائد للأضواء بورنموث إذا ماعرف صلاح ورفاقه استغلال الفرص مبكراً، وتبدو معاناة الليفر سببها الأساسي الإصابات العديدة للاعبيه و لاسيما خط الوسط، ليفربول مرشح لاستعادة ذاكرة الفوز على حساب ضيفه المجتهد والقادر على إزعاج أي فريق، الموسم قبل الماضي فاز ليفربول ذهاباً ٠ – ٣ و إياباً ٢ – ١.
ويستقبل الريدز في الجولة الخامسة نيوكاسل يونايتد الذي بات رقماً صعباً لأي خصم، الموسم الماضي فاز ليفربول ذهاباً ٣ – ١ وإياباً ٠ – ١.
تشيلسي الذي تراجع للمركز الثاني عشر سيستقبل ثعالب ليستر التي باتت بلا مخالب، ثم سيحل ضيفاً على ساوثامبتون وهو مرشح لحصد النقاط الست والعودة لكوكبة المقدمة.
أما الشياطين الحمر مانشستر يونايتد الذي تنفس الصعداء بفوزه على غريمه الأزلي ليفربول في الجولة السابقة ليصعد من المركز الأخير للمركز الرابع عشر فالفرصة متاحة للاستفاقة عندما يحل ضيفاً على ساوثامبتون أولاً ثم ليستر يوم الخميس وكلا الفريقين يعانيان دفاعياً.
مباريات الجولة الرابعة
السبت : ساوثامبتون – مانشستر يونايتد ٢،٣٠ برينتفورد – إيفرتون، برايتون – ليدز يونايتد، تشيلسي – ليستر سيتي، ليفربول – بورنموث، مانشستر سيتي – كريستال بالاس ٥،٠٠ آرسنال – فولهام ٧،٣٠.
الأحد : أستون فيلا – ويستهام يونايتد، وولفر هامبتون – نيوكاسل يونايتد ٤،٠٠ نوتنغهام فوريست – توتنهام هوتسبير ٦،٣٠.
مباريات الجولة الخامسة
الثلاثاء : فولهام – برايتون، كريستال بالاس – برينتفورد ٩،٣٠ ساوثامبتون – تشيلسي ٩،٤٥ ليدز يونايتد – إيفرتون ١٠،٠٠.
الأربعاء : بورنموث – وولفر هامبتون، آر
سنال – أستون
فيلا، مانشستر سيتي – نوتنغهام فوريست ٩،٣٠
ويستهام – توتنهام ٩،٤٥ ليفربول – نيوكاسل ١٠،٠٠
الخميس : ليستر سيتي – مانشستر يونايتد ١٠،٠٠.

المزيد..
آخر الأخبار