الليغ آن .. ليل في مواجهة باريس سان جيرمان آخر من توّجا باللقب

الموقف الرياضي:

انطلقت أمس منافسات الجولة الثالثة من الليغ آن بمباراة جمعت ليون الطامح للعودة للمنافسة وضيفه تروا الذي يبحث عن نقطته الأولى الغائبة بعد.
وفي أقصى شمال فرنسا وفي مدينة ليل يلتقي آخر بطلين توّجا بالليغ آن والقاسم المشترك بينهما مدرب باريس سان جيرمان كريستوف جاتييه الذي سبق له أن حصد اللقب مع ليل موسم ٢٠٢١ قبل أن ينتقل إلى نيس ومن ثم إلى باريس سان جيرمان هذا الموسم على أمل حصد دوري أبطال أوروبا حلم الباريسيين.
ليل بدايته جيدة، إذ يحتل الوصافة بأربع نقاط من فوز وتعادل خلف أبناء سان جيرمان الذين بدؤوا الموسم بنتائج كبيرة تدل على جودة لاعبي العاصمة، التعادل كان غائباً عن لقاءات الفريقين الأخيرة، ففي الموسم الماضي تغلب باريس ذهاباً وإياباً ٢ – ١ و٥ – ١ بعد أن خسر كأس السوبر مع ليل ٠ – ١.
مرسيليا الذي خسر الجولة الماضية نقطتين على غير المتوقع و يحتل المركز الثالث سيستضيف نانت بطل كأس فرنسا الموسم الماضي الذي لم يعرف سوى طعم التعادل هذا الموسم وبالتالي هو يبحث عن فوزه الأول، فهل يتحقق له ذلك في الفيلودروم؟ أم إن لأصحاب الزي الأبيض والأزرق رأياً آخر؟
في الموسم الماضي فاز مرسيليا ذهاباً و إياباً ١ – ٠ و ٣ – ٢.
موناكو الخامس بأربع نقاط أيضاً سيستقبل لانس الذي يساويه بعدد النقاط ويتخلف عنه بفارق الأهداف في مباراة متكافئة كتكافؤ مبارياتهما في المواسم السابقة، ونقاطها ستكون مضاعفة لصاحب الحظ السعيد بينهما، الموسم الفائت ذهاباً فاز لانس ٢ – ٠ وفي الإياب تعادلا ٢ – ٢ كما التقيا في كأس فرنسا وكان الفوز من نصيب موناكو ٢ – ٤.

مباريات الجولة
أمس الجمعة : ليون – تروا./1
السبت : موناكو – لانس ٦،٠٠ مارسيليا – نانت ١٠،٠٠
الأحد : ستراسبورغ – ريمس ٢،٠٠ أنجيه – بريست،
كليرمون – نيس، مونبيلييه – أوكسير، تولوز – لوريان ٤،٠٠ رين – أجاكسيو ٦،٠٥ ليل – باريس سان جيرمان ٩،٤٥.

المزيد..
آخر الأخبار