البريميرليغ.. كلاسيكو الجريحين في الأولدترافورد في قمة مباريات الجولة

الموقف الرياضي:

تشهد مباريات الجولة الثالثة من البريميرليغ إحدى أهم بل أقوى مباريات الدوري الإنكليزي، كيف لا وطرفاها هما الأكثر حصداً للقب تاريخياً بل هما سيدا الكرة الإنكليزية، مانشستر يونايتد و ليفربول، لكن من ينظر إلى حالهما قبل المباراة لاسيما الشياطين الحمر يكاد يصاب بالذهول، فاليونايتد في المركز الأخير بخسارتين قاسيتين لم يسبق أن ذاق طعمهما، وليفربول أحد أفضل الفرق الإنكليزية أوروبياً و محلياً في السنوات الأخيرة بقيادة الألماني كلوب تعرّض لهزتين متتاليتين مع افتتاح منافسات الموسم الجديد مكتفياً بتعادلين دون الفوز! الريدز رجوعه للسكة الصحيحة يبدو أسهل وأكثر منطقية وهو الذي أذاق خصمه اللدود مُرّ الخسارات وأقصاها الموسم الماضي، على حين عنوان الشياطين الحمر هو التخبط و ضياع الهوية رغم تواجد الدون كريستيانو و تسليم قيادة الدفة للهولندي أريك تين هاغ، فمن يضمد جراحه على حساب من؟ كريستيانو و سانشو و برونو أم نشهد تألقاً لمحمد صلاح ودياز وأرنولد؟
الإجابة ستبدأ تفاصيلها بالظهور أمسية الإثنين القادم.
الموسم الماضي فاز ليفربول ذهاباً ٠ – ٥ في الأولدترافورد و إياباً ٤ – ٠ في الأنفيلد وودياً في الصيف فاز اليونايتد بأربعة أهداف نظيفة.
مانشستر سيتي الذي بدأ كما يشتهي ويريد يسعى لتعزيز صدارته عندما يحل ضيفاً على ملعب سانت جيمس بارك لمنازلة نيوكاسل المتجدد صاحب الانضباط التكتيكي، في مباراة لن تكون سهلة على السيتيزينز الذي يملك الكثير من المفاتيح لحصد النقاط الثلاث بدءاً من المتألق دائماً ديبروين والهداف الاستثنائي هالاند والموهبة فودين ومحرز وجيريليش وسيلفا، بالمقابل هل سيصمد دفاع نيوكاسل ومن ورائه بوبي أفضل حراس البريميرليغ في وجه هجمات الضيف؟ الموسم الفائت فاز السيتي بنتيجتين كبيرتين ٤ – ٠ ذهاباً و ٥ – ٠ إياباً.
آرسنال الذي بات مرشحاً للعب دور بارز هذا الموسم بفضل تجانس خطوطه وحيوية لاعبيه الشباب وفكر ربانه أرتيتا سيحل ضيفاً على الصاعد بورنموث الذي ظهر بصورة مرضية إلى الآن وهدف جيسوس ورفاقه الفوز وحده للبقاء في الصدارة برفقة السيتي، موسم ٢٠١٩ – ٢٠٢٠ تعادل الفريقان ذهاباً ١ – ١ وإياباً فاز الآرسنال ١ – ٢.

وفي أبرز المباريات أيضاً يحل تشيلسي ضيفاً على ليدز يونايتد وكلا الفريقين يقدمان عروضاً جيدة ، ويستقبل توتنهام وولفر هامبتون في مباراة تميل كفتها لكين وسون وريتشارليسون.

مباريات الجولة

السبت : توتنهام – وولفر هامبتون ٢،٣٠ كريستال بالاس – أستون فيلا، فولهام – برينتفورد، إيفرتون – نوتنغهام فوريست، ليستر سيتي – ساوثامبتون ٥،٠٠ بورنموث – آرسنال ٧،٣٠.
الأحد : ليدز يونايتد – تشيلسي، ويستهام يونايتد – برايتون ٤،٠٠ نيوكاسل يونايتد – مانشستر سيتي ٦،٣٠.
الإثنين : مانشستر يونايتد – ليفربول ١٠،٠٠.

المزيد..
آخر الأخبار