الليغا..الأنظار تتجه للباسك و ميترو بوليتانيو

الموقف الرياضي:

قمتان كبيرتان في الباسك ومباراة ندية في العاصمة ومهمة مدريد ليست سهلة، تلك أبرز عناوين الجولة الثانية من منافسات الدوري الإسباني.
ففي مدينة فيغو يلتقي فريقها مع ريال مدريد في مباراة صعبة على الفريقين، ورغم تفوق الميرنغي على مستضيفه في أغلب المباريات وغياب الفوز عن رفاق أسباس إلا أنهم غالباً ما يُصعّبون الأمور على مدريد، في الموسم الماضي فاز الريال ذهاباً ٥ – ٢ وإياباً ١ – ٢.
الأنظار ستكون مشدودة هذه الجولة إلى إقليم الباسك حيث يستضيف ريال سوسيداد برشلونة وأتلتيك بيلباو فالنسيا، قمتان من العيار الثقيل،
فعلى ملعب أغويريازابال مباراة الحقيقة للكتيبة الجديدة لبرشلونة التي يعول عليها الكثير، في مباراة ستكشف شيئاً ما معدن لاعبي برشلونة وجودتهم الحقيقية في ملعب صعب، كما أنها تشكل تحدياً خاصاً لأبناء الباسك لكسر همينة برشلونة على لقاءاتهما وإيقاف سلسلة الهزائم المتتالية التي تلقوها على يد أبناء كتالونيا، الترشيحات تصب في مصلحة ليفاندوفسكي ورفاقه وصعوبة المباراة تكمن في طموح المضيف بكسر سلسلة الهزائم، الموسم الفائت فاز برشلونة ذهاباً وإياباً ٤ – ٢ و ٠ – ١.
القمة الثانية في الباسك ستجمع أتلتيك بيلباو الكبير الحاضر الغائب مع فالنسيا صاحب العروض الجميلة والمتحمس للعودة لمكانه الكبير بين الكبار بقيادة ربانه الإيطالي غاتوزو، الموسم الفائت التقى الفريقان أربع مرات ما بين الكأس والدوري، تعادلا في ثلاث منها وفاز فالنسيا ١ – ٠ في إياب الكأس.
ومن المباريات الندية والقوية في هذه الجولة مباراة أتلتيكو مدريد مع ضيفه فياريال، بين فريق نهجه دفاعي وآخر لايعرف سوى لغة الاندفاع والهجوم، المباراة ستشهد العديد من الأهداف كعادة الفريقين في مبارياتهم، الموسم الفائت تعادل الفريقان ذهاباً و إياباً بهدفين لهدفين.
وكانت الجولة قد افتتحت أمس بلقاءين، جمع الأول إسبانيول و رايوفاليكانو في ديربي كتالوني مدريدي مصغر، واللقاء الثاني طرفاه إشبيلية مع ضيفه بلد الوليد.

مباريات الجولة

أمس الجمعة : إسبانيول – رايوفاليكانو 0/2 ، إشبيلية – بلد الوليد 1/1
السبت : أوساسونا – قادش ٦،٣٠ مايوركا – ريال بيتيس ٨،٣٠ سيلتا فيغو – ريال مدريد ١١،٠٠.
الأحد : أتلتيك بيلباو – فالنسيا ٦،٣٠ أتلتيكو مدريد – فياريال ٨،٣٠ ريال سوسيداد – برشلونة ١١،٠٠.
الإثنين : إلتشي – ألميريا ٩،٠٠ جيرونا – خيتافي ١١،٠٠.

المزيد..
آخر الأخبار