المباريات الودية للأندية الأوروبية.. أنديــــــة بــــدأت بقــــوة وأخــــرى ببـــطء

متابعة – عبد الله الحسني :
جاءت نتائج الجولات الاستعدادية التي خاضتها الأندية الأوروبية منطقية و ضمن التوقعات و بدا واضحاً أن الأندية الكبيرة الساعية للظفر بالألقاب قد نجحت في تدعيم صفوفها بأفضل اللاعبين المميزين على أمل اعتلاء منصات التتويج.
تابع مانشستر يونايتد نتائجه الجيدة في مبارياته التحضيرية وحقق فوزاً جديداً على ملبورن بأربعة أهداف لهدف، سجل للشياطين الحمر سكوت مكتومنياي و مارسيال وماركوس راشفورد و ايدموند لوبانكو، و كان مانشستر يونايتد قد فاز بلقائه الثاني على كريستال بالاس بنتيجة ثلاثة أهداف لهدف، سجل للمانيو أنتوني مارسيال و ماركوس راشفورد و سانشو، فيما سجل للبالاس جويل وارد.
و نجح ليفربول في تحقيق الفوز على كريستال بالاس بنتيجة هدفين مقابل لا شيء، بتوقيع جوردان هندرسون و النجم محمد صلاح.
أما بالنسبة لأبطال البريميرليغ فقد حقق مانشستر سيتي فوزاً سهلاً على كلوب أميركا المكسيكي بهدفي نجمه دي بروين لتنتهي المباراة ٢-١.
و حقق آرسنال فوزاً على إيفرتون بهدفين دون رد، سجل الأهداف الوافد الجديد البرازيلي خيسوس و ساكا، و جدد آرسنال فوزه على أورلاندو سيتي بثلاثة أهداف لهدف، حملت توقيع غابريل مارتينيلي و نيكيتاه و ريس نيلسون.
وتمكن تشلسي من الفوز على كلوب أميركا المكسيكي بهدفين لهدف، سجلها فيرنر و ماونت، فيما خسر بركلات الترجيح أمام شالوت الأمريكي ٥ – ٣ بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، سجل هدف البلوز بوليسيتش.
أما بالنسبة للأندية الألمانية حقق البايرن انتصاراً عريضاً على دي سي يونايتد بنتيجة ستة أهداف دون رد، سجل للبافاري ساديو ماني و سابيتسر و غنابري و المدافع القادم من اليوفي ماتياس دي لخيت وجوشوا زيركزي و توماس مولر.
أما اندية الليغا فانتصر برشلونة على إنتر ميامي بواقع ستة أهداف مقابل لا شيء حملت توقيع أوباميانغ و البرازيلي القادم من ليدز رافينيا و فاتي وغافي و ديباي و الفرنسي عثمان ديمبلي.
في حين يبدأ ريال مدريد مشواره التحضيري عندما يواجه منافسه برشلونة الأحد في لاس فيغاس.
و افتتح باريس سان جيرمان مشواره الاستعدادي بفوز على كويفيلي الفرنسي بنتيجة هدفين دون مقابل، وقعها سيرجيو راموس من علامة الجزاء و جيدي غاساما، و كذلك حقق باريس فوزه الثاني على كاواسالي فرونتال الياباني بواقع هدفين لهدف سجل الأهداف ليو ميسي و ارنود كاليموند.
أبرز مباريات القادمة
مان يونايتد × أستون فيلا ٢٣ تموز
مان سيتي × بايرن ميونخ ٢٤ تموز
برشلونة ×ريال مدريد ٢٤ تموز
آرسنال × تشلسي ٢٤ تموز
برشلونة × يوفنتوس ٢٧ تموز
ريال مدريد× كلوب أميركا ٢٧ تموز
ليفربول× ريد بول سالزبورغ ٢٧ تموز

المزيد..
آخر الأخبار