كوبا ليبرتادوريس إياب دور ١٦ تأهل جماعي للأندية البرازيلية

الموقف الرياضي:
نجحت الأندية البرازيلية المشاركة في إياب دور ١٦ بتحقيق تأهل جماعي للدور ربع النهائي من بطولة كوبا ليبرتادوريس أقوى البطولات في أميركا اللاتينية للأندية ( بانتظار مباراة فورتاليزا) ولعل النتيجة الأبرز والأكبر كانت باكتساح فلامينغو لضيفه توليما الكولومبي بسبعة أهداف لهدف، سجل منها النجم الصاعد بيدرو سوبر هاتريك، ليضرب فلامينغو موعداً مع مواطنه كورنثياينز الذي بدوره حقق تأهلاً عظيماً على حساب مضيفه بوكاجونيورز الأرجنتيني بعد أن فرض عليه التعادل السلبي، كما نتيجة الذهاب، ليحتكم الفريقان لركلات الجزاء التي ابتسمت للفريق البرازيلي بواقع ٦ – ٥.
كما تأهل بالميراس البرازيلي بعد اكتساحه لضيفه بورتينيو القادم من البارغواي بخماسية نظيفة، والذهاب تفوق بطل المسابقة الموسم الماضي أيضاً بثلاثية.
وتأهل أتلتيكو مينيرو البرازيلي بعدما فاز في مباراة الإياب على أرضه بهدف نظيف على حساب ضيفه إيملك من الإكوادور والذهاب تعادلا بهدف لهدف، كما تأهل لربع النهائي أتلتيكو باراناينسي على حساب مضيفه ليبرتاد الباراغوياني عندما فرض عليه التعادل بهدف لهدف والذهاب كان لمصلحة الفريق البرازيلي بهدفين لهدف.
وتأهل سارسفيلد الأرجنتيني على حساب ابن جلدته ريفر بليت بعد تعادلهما إياباً من دون أهداف على أرض ريفر بليت والذهاب انتهى بفوز سارسفيلد بهدف.
التأهل الأرجنتيني الثاني كان من نصيب كوردوبا على حساب كولن الأرجنتيني أيضاً بفوزه عليه بعقر داره بهدفين نظيفين وذهاباً تعادلا بهدف لهدف.

المزيد..
آخر الأخبار