الجودو في وهران خطوة معقولة! سليمان الرفاعي: المشاركة في المتوسط جيدة والميدالية كانت قريبة

دمشق- زياد الشعابين:
الجودو لم تحقق أي ميدالية لكن لاعبينا الاثنين المشاركين حلا بالمركز السابع، ولم يكونا سهلين فلم يخرجا من الدور الأول سليمان الرفاعي بوزن 60 كغ فاز بالدور الأول على سلوفيني وفي الدور الثاني خسر أمام المصري يسري سامي وخسر بعدها أمام الفرنسي مرلين.
وجاء حسن بيان بوزن 73 كغ في المركز السابع ففاز في المباراة الأولى على التركي ديميريل ثم خسر أمام الجزائري محمد إدريس، ليفوز بعدها على الألباني كولهاج ويخسر أخيراً أمام اليوناني تسوتلا سفيلي.
قدر الله …
للمزيد عن هذه المشاركة تحدث لاعب منتخب سورية للجودو سليمان الرفاعي :جاءت مشاركتنا في دورة المتوسط للتواجد بقوة في البطولات الخارجية والعودة إلى منصات التتويج التي لم تغب عنها سورية بلعبة الجودو خلال السنوات السابقة وإحراز الميداليات البراقة مجددا.
وأضاف بطل العرب واسيا: كنا نطمح في هذه الدورة الى اعتلاء منصات التتويج وإهداء سورية إحدى ميداليات الجودو ، ولكن قدر الله وما شاء فعل فقد لعبت ثلاث مباريات كما تابع وعلم الجميع جمعتني الأولى مع بطل أوروبا وهو اللاعب نفسه الذي فاز علي في دورة المتوسط الماضية وقد فزت عليه بهذه الدورة وواجهت في الثانية المصري بطل أفريقيا قبل أيام قليلة من الدورة وخسرت في الثواني الأخيرة من المباراة ولعبت الثالثة أمام بطل فرنسا وتعرضت للإصابة (بريش الصدر).
المنافسة قوية
وأضاف لاعبنا الرفاعي: المشاركة جيدة والمنافسة قوية وكان التحضير لها جيدا من خلال معسكري العراق وإيران اللذين دفعانا الى المشاركة وتقديم هذا المستوى الفني والوصول الى المركز الخامس او السابع وهذا ما حصل ، وهي نتيجة جيدة للجودو السوري وان كان الطموح هو كسب احدي الميداليات وهذا ما حصل.
التحضير لغرب آسيا
وتابع لاعب المنتخب: تتجه النية لاستئناف التدريب والتحضيرات من اجل المشاركة في بطولة غرب آسيا التي من المقرر أن تقام في الأردن في شهر أيلول القادم ، وسنبذل ما بوسعنا لتقديم الأداء المهاري الملفت وإحراز النتائج الجيدة من ميداليات ومراكز متقدمة وان نكون في المقدمة منوها الى أن لعبة الجودو بحاجة الى فرص احتكاك جيدة لتحقيق نتائج ايجابية وهذه الفرص هي السبيل الوحيد لتطوير اللعبة واللاعبين.
ونذكر بأن الرفاعي 28 عاما بدأ ممارسة اللعبة منذ أكثر من17 عاما.

المزيد..
آخر الأخبار