لاعب منتخبنا بالجودو حبلوص: نعاني قلة المعسكرات الخارجية

نجح لاعب منتخبنا الوطني بالشباب في الجودو حسام حبلوص في حجز مكان دائم له على منصات التتويج على مستوى الجمهورية في السنوات الأخيرة لتتكلل أخيراً بالمشاركة في بطولة آسيا التي أقيمت في لبنان.
حسام البالغ من العمر 20 عاماً كشف في لقاء مع “تشرين” سعيه لمواصلة تفوقه على مستوى الرجال على الرغم من غياب الدعم اللازم لهذه الرياضة على جميع المستويات.
وعن مسيرته الرياضية قال:
بدأت ممارسة الجودو عام 2010 في نادي شرطة حلب وكانت أول مشاركة لي في بطولة الجمهورية عام 2017 وتمكنت من تحقيق الميدالية الفضية، وحققت في عام 2018 المركز الأول في تجارب انتقاء المنتخب الوطني للمشاركة في بطولة آسيا ولكن الظروف حالت دون مشاركتي في البطولة، كما حققت الميدالية الذهبية في لقاء ودي في لبنان شهد مشاركة منتخبات اليونان وقبرص ولبنان وسورية، وفي عام 2021 أحرزت بطولة الجمهورية في فئة الشباب وأحرزت المركز الثاني في فئة الرجال.
وعن بطولة آسيا التي أقيمت مؤخراً في لبنان قال:
كانت مشاركة مهمة جداً على اعتبار أنها الأولى لنا بعد انقطاع دام عن المشاركات 8 سنوات وتمكنت من تحقيق المركز السابع علماً أن البطولة شهدت مشاركة 23 دولة.
وعن الصعوبات التي تواجه الجودو قال:
نعاني في الوقت الحالي من انعدام الاحتكاك إذ نحتاج إلى معسكرات خارجية ومشاركات دولية باستمرار، كما أننا نفتقد في الأندية للتجهيزات الضرورية للعبة والتي نحصل عليها فقط قبل المشاركات الخارجية.
وفي ختام حديثه كشف حبلوص عن أمله في تحقيق مركز متقدم في بطولة العرب المقبلة في الأردن.

 

المزيد..
آخر الأخبار