كندا أول دولة مضيفة لكأس العالم تلعب خارج أرضها

متابعة- حسن الطويل:

تأهل منتخب كندا للأدوار الإقصائية لبطولة كأس العالم لكرة القدم لأول مرة في تاريخه لكنه صنع التاريخ أيضاً بطريقة مختلفة، إذ أصبح أول منتخب مضيف للمونديال يضطر للعب خارج حدوده.

وأجبرت خسارة كندا أمام سويسرا بنتيجة 1-2 في الجولة الأخيرة بالمجموعة الثانية، الفريق على التوجه جنوبا إلى لوس أنجلوس في الولايات المتحدة لمواجهة جنوب إفريقيا في دور الـ32 للمونديال.

وكان الفوز أو التعادل أمام سويسرا سيبقي كندا في فانكوفر لخوض الأدوار الإقصائية للمونديال.

في المقابل، نجحت الولايات المتحدة والمكسيك، الدولتان المضيفتان أيضاً لكأس العالم ، في تصدر كل منهما مجموعته، مما يضمن لهما خوض مباريات دور الـ32 على أرضهما وداخل حدودهما.

يذكر أن بطولة كأس العالم 2002 استضافتها اليابان وكوريا الجنوبية، لكن لم يلعب أي من المنتخبين في الدولة الأخرى.

المزيد..
آخر الأخبار