(يويفا) يكشف موعد قرعة تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2026

متابعة – محمود المرحرح:
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» عن موعد قرعة التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم (2026) المقرر إقامتها بالشراكة بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.
ومن المقرر إقامة قرعة تصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم (2026) يوم الجمعة (13) ديسمبر القادم ، بمدينة زيورخ السويسرية، لمعرفة المجموعات التي ستتنافس لتحديد (16) متأهلاً عن القارة العجوز.
ومن المقرر أن يتم تقسيم المنتخبات المشاركة في التصفيات إلى (12) مجموعة مكونة، من أربعة فرق، أو خمسة، على أن تلعب مبارياتها ذهاباً وإياباً، ووفقاً لصحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية ستبدأ المنتخبات التي تشارك في مجموعة من خمسة فرق مشوارها في شهر آذار من العام القادم، بينما ستبدأ المجموعات التي تضم أربعة فرق في شهر أيلول من العام القادم،
وسيتأهل الفائزون بالمجموعة الـ(12) مباشرة، وسيتنافس أصحاب الـ(12) كمركز ثان في «مباراة فاصلة» مع أفضل أربعة مصنفين في دوري الأمم  والذين لم يحتلوا المركز الأول، أو الثاني في المجموعة ..
كماستشارك هذه المنتخبات الـ(16) في قرعة لتشكيل أربع جولات تأهيلية، بواقع أربعة فرق لكل منها، والتي سيتم حسمها بمباراتي نصف النهائي والنهائي في النافذة الدولية في آذار (2026) بين (26) و(31) من ذلك الشهر.

المزيد..
آخر الأخبار