مشاركة واسعة في مهرجان الجمباز لفئة البراعم

الموقف الرياضي – خديجة ونوس :
في خطوة لإعادة تفعيل لعبة الجمباز في محافظة دمشق وريفها، أقام اتحاد الجمباز مهرجانا لفئة البراعم للفئات العمرية ال4 وال5 وال 6 سنوات  في صالة الفيحاء الرياضية بدمشق .. وحظي المهرجان بمشاركة كبيرة من لاعبي الجمباز في محافظتي دمشق وريف دمشق .
وتضمنت فعاليات المهرجان مجموعة من العروض الفنية الرياضية لمختلف حركات الجمباز الأساسية، مع بعض الفنيات المهارية للفئات ذات المستوى المتقدم، وسط أجواء حماسية وتشجيعية من الجمهور.
وتأتي أهمية هذا المهرجان حسب تصريح لرئيس اتحاد الجمباز محمد فواز شرف لتنشيط هذه الرياضة، ودعم وتحفيز اللاعبين الصغار ، لكونهم اللبنة الأساسية التي يعول عليها في قادمات الأيام والرديف للفئات العمرية الأكبر من خلال المشاركات الخارجية.
وأشار عضو اتحاد اللعبة نور هارون في تصريح له : إلى أن هذا المهرجان جاء لتعزيز التعاون بين الاتحاد واللجان والمدربين والحكام واللاعبين وتشجيع جميع الأطفال وخاصة الفئات العمرية الصغيرة، لافتاً إلى أنه لم يتم اعتماد نتائج في البطولة لكونها تحفيزية بالدرجة الأولى وقد لاقت إقبالاً كبيراً ، وتحديداً من دمشق وريفها فاق التوقعات.
مدربو وكوادر اللعبة، أثنوا بدورهم على إقامة المهرجان الذي من شأنه إعادة تفعيل اللعبة في دمشق وريفها، وتوسيع قاعدتها أكثر، ولا سيما بوجود المواهب والخامات الصغيرة التي أبدعت بفنون الجمباز في المهرجان.

المزيد..
آخر الأخبار