مفاجآت بالجملة في التصفيات الآسيوية لنهائيات كأس العالم 2026

متابعة – محمود المرحرح:
أحداث ومفاجآت بالجملة في الجولة الأولى من الدور الحاسم في تصفيات كأس العالم، أبرزها فوز تاريخي للبحرين على أستراليا ، وتعادل مثير لفلسطين أمام كوريا الجنوبية ، والكويت تتعادل مع الأردن في الوقت بدل الضائع، وفشل السعودية في تخطي إندونيسيا ، وخسارة قطر بطلة آسيا على أرضها أمام الإمارات بثلاثية، وإليكم الملخص لأبرز تلك النتائج …
حيث تمكن المنتخب الكويتي من انتزاع التعادل 1-1 من المنتخب الأردني، فبعد تقدم الأردن بهدف في الدقيقة 20 عن طريق موسى التعمري ، تمكن المنتخب الكويتي من التعادل في الدقيقة 92 عن طريق يوسف ناصر.
كما نجح المنتخب الإماراتي من قلب تأخره إلى فوز أمام مستضيفه المنتخب القطري 3-1، وبادر المنتخب القطري بالتسجيل عن طريق إبراهيم الحسن في الدقيقة 38، قبل أن ينتفض منتخب الإمارات في الشوط الثاني، الذي أحرز خلاله ثلاثة أهداف دفعة واحدة، بواسطة حارب عبدالله وخالد إبراهيم وعلي صالح، في الدقائق 68 و80 والرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني على الترتيب ..
وحقق منتخب البحرين فوزاً ثميناً على أستراليا، بهدف نظيف، سجل هدف البحرين في الدقيقة 89 عبدالله الخلاصي، وتعرض كوسيني ينجي لاعب أستراليا للطرد في الدقيقة 77.
وحقق منتخب فلسطين نتيجة رائعة عندما خرج بالتعادل السلبي من أمام مستضيفه منتخب كوريا الجنوبية، على ملعب سيول. ونجح منتخب إيران في الفوز على ضيفه منتخب قرغيزستان 1ـ0، على ملعب نقش جيهان في مدينة أصفهان، حيث تمكن مهاجمه مهدي طارمي من إحراز هدف المبارة الوحيد في الدقيقة 34.
وفاز منتخب أوزبكستان على منتخب كوريا الشمالية بنتيجة 1-0، وحقق جلال الدين ماشاريبوف هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 20 ..
واكتسح المنتخب الياباني بسبعة أهداف المنتخب الصيني خلال المباراة التي استضاف فيها نظيره الصيني، تقدم المنتخب الياباني بهدف بعد مرور 12 دقيقة عن طريق لاعبه واتارو إيندو ، ثم أضاف زميله كاورو ميتوما الهدف الثاني بالدقيقة 54+2.
وسجل اللاعب تاكومي مينامينو الهدفين الثالث والرابع بالدقيقتين 52 و58 ، ثم أضاف زميله جونيا إيتو الهدف الخامس بالدقيقة 77 ودايزن مايدا الهدف السادس بالدقيقة 87 ، قبل أن يختتم زميله تاكيفوسا كوبو المباراة بهدف سابع بالدقيقة 90+5.
واستهل المنتخب العراقي مشواره بفوز صعب على ضيفه العماني 1 / صفر، وسجل أيمن حسين هدف المباراة للمنتخب العراقي في الدقيقة 13، وقد شهدت المباراة تعرض أرشد العلوي لاعب منتخب عمان للطرد، في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع للشوط الثاني.

المزيد..
آخر الأخبار