ألكاراز يودع أمريكا المفتوحة مبكراً!

متابعة- محمود المرحرح:
فجّر الهولندي بوتيتيش فان دي زاندشولب، مفاجأة من العيار الثقيل، بإقصاء الإسباني كارلوس ألكاراز، من الدور الثاني لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس، ونجح دي زاندشولب في قهر الإسباني حامل لقب نسخة 2022 والمصنف الثالث على البطولة، بثلاث مجموعات دون رد، بواقع (6-1) و(7-5) و(6-4).
وبحسب أرقام “أوبتا”، فقد أنهى دي زاندشولب مسيرة من (43) هزيمة متتالية للاعبي هولندا أمام المصنفين العشرة الأوائل عالمياً في الغراند سلام، وهي أطول سلسلة من نوعها لأي دولة في البطولات الكبرى ..
ودخل زاندشولب، اللقاء، وفي سجله فوز واحد و10 هزائم، لينجح في تحقيق ثاني انتصار له أمام أحد المصنفين الخمسة الأوائل عالمياً،
وسيواجه الهولندي في الدور الثالث، البريطاني جاك درابر المصنف 25 على البطولة، والذي تغلب بدوره على الأرجنتيني فاكوندو دياز أكوستا بنتيجة (6-4) و(6-2) و(6-2).
وتفوق الأسترالي أليكس دي مينور المصنف العاشر على البطولة، على الفنلندي أوتو فيرتانين بثلاث مجموعات دون رد، بواقع (7-5) و(6-1) و(7-6) وضرب موعداً في الدور الثالث، مع البريطاني دان إيفانز، والذي تفوق بدوره على الأرجنتيني ماريانو نافوني بمجموعات متتالية بواقع (6-4) و(6-3) و(6-3).
ولم يصمد الأسترالي ثاناثاي كوكيناكيس أمام البرتغالي نونو بورجيس، ليسقط أمامه بثلاث مجموعات دون رد، بواقع (6-4) و(7-5) و(7-5).
ويلتقي البرتغالي في الدور الثالث مع التشيكي جاكوب مينسيك، الذي احتاج لخوض خمس مجموعات، لتجاوز الأسترالي تريستان شولكيت بنتيجة (6-7) و(2-6) و(6-2) و(7-6) و(7-6).
وأصبح مينسيك بعمر (18) عاماً و(362) يوماً، أول مراهق يحقق الانتصار في أمريكا المفتوحة بعد التأخر بمجموعتين دون رد، وذلك منذ مايكل تشانج بعمر (16) عاماً و(197) يوماً ، عندما تغلب على تيم ويلكيسون في الدور الثالث من نسخة (1988).

المزيد..
آخر الأخبار