دعم كبير لسلة الأهلي .. والإدارة تسعى لتجديد ثقتها بالمدرب التونسي

متابعة – مهند الحسني:

يبدو أن سلة أهلي حلب لم تلق من الدعم والرعاية والاهتمام منذ سنوات كما تشهده حالياً في عهد الإدارة الجديدة، والتي سارعت إلى دعم مفاصل اللعبة وتطور مستواها على أمل اعتلاء منصات التتويج هذا الموسم وتحقيق حلم طال انتظاره، لا بل طوت صفحة الموسم الماضي ووضعتها في ذاكرة مهملة على أمل أن تشرق من جديد، وتؤسس لمرحلة أوسع وأشمل بالإنجازات والنتائج الجيدة.

دعم شامل

وجدت الإدارة أن العودة للمشاركة بقوة لن تكون بصب جل الاهتمام بالفريق الأول، وإنما العمل بقواعد اللعبة إلى جانب فريق الرجال، وتأمين كل المناخات الملائمة لها، لأن تحقيق نتائج إيجابية توازي الطموح يتطلب الكثير من التحضير الجيد واللائق، وتدعيم مراكز الفريق بلاعبين من مستوى عالٍ ..

ومن أجل عدم دخول النادي في متاهات هو بغنى عنها في المستقبل، قررت الإدارة تدعيم فريق الرجال، وبالوقت نفسه أولت جل اهتمامها بقواعد اللعبة على أمل بناء جيل سلوي واعد في المواسم المقبلة، بحيث تسير جميع الفرق على السكة الصحيحة من دون أي منغصات، فجميع فرق النادي في مراكز متقدمة بمسابقاتها كان آخرها شباب النادي الذي حقق لقب بطولة الدوري الموسم الماضي.

تعاقد ووافدون

وجدت الإدارة الجديدة أن دخول دائرة المنافسة على الدوري والكأس يحتاج للعديد من المقومات، أهمها اللاعبون المتميزون في جميع المراكز، حيث تعاقدت مع لاعبي الجلاء كامل العبدالله ورامي مرجانة، وضمت لاعب النواعير هشام عرواني، وتمكنت من تجديد عقد جورج الصباغ وانطوني بكر وأندريه فارس وجميل صدير وبلال أطلي، إضافة إلى مجموعة من اللاعبين الشباب الموجودين بالفريق الذين ظهروا بمستوى جيد الدوري الفائت.

التعاون الكبير ..

تبدي الإدارة اهتماماً كبيراً بتطوير مفاصل اللعبة، ومع قدوم الإدارة الحالية باتت الأمور ميسرة أكثر، وكل ما يطلبه الفريق يُلبى من دون أي تأخير، وحتى المستحقات الشهرية للاعبين تسعى الإدارة لتصفيتها قبل الدخول بمعترك الدوري القادم، الأمر الذي يدعو للتفاؤل برؤية سلة الأهلي على منصات التتويج.

وتتجه نية الإدارة إلى تجديد الثقة بمدرب الفريق التونسي صفوان الفرجاني لموسم جديد، وسوف تمنحه كامل الصلاحية لانتقاء من يراه مناسباً من محليين وأجانب .

مدرب اليرموك : نسعى للمنافسة في الدوري المقبل

الموقف الرياضي

تكللت جهود القائمين على سلة اليرموك بنتائج جيدة وبتأهلها لدوري الأضواء عن جدارة واستحقاق، ولم يأت هذا الانجاز من عبث وإنما جاء نتيجة جهود جبارة فنياً وإدارياً، الموقف الرياضي التقت مع مدرب الفريق مانو ماركايان وأجرت معه الحوار التالي ..

كيف تسير تحضيرات سلة اليرموك لدوري المحترفين؟

بصراحة نحن كفريق بدأنا منذ ثلاثة أسابيع مع لاعبي النادي الذين لديهم عقود رعاية ولاعبي القواعد المميزين بتمارين فردية لتقوية مهاراتهم الفردية والشوتينغ، ونتمرن بشكل يومي عبر حصة تدريبية واحدة، ومع الأيام المقبلة سيتضح للفريق كل اللاعبين الجدد والقدماء الذين سيجددون عقودهم، وحينها سيتم رفع الحمل التدريبي على أمل أن نقدم مستويات جيدة وننافس بقوة.

• هل تسعى الإدارة للتعاقد مع لاعبين جدد لتدعيم صفوف الفريق؟

طبعاً الإدارة جادة لتقديم كل ما يلزم، ونحن نعمل بهدوء وترو في هذا الخصوص بعيداً عن العيون وسوق الانتقالات، ولا أخفيك بأننا في مفاوضات متقدمة مع ثلاثة لاعبين ليدعموا فريقنا في الموسم المقبل، حسب قانون الاحتراف الجديد الذي يمنعنا من التعاقد لأكثر من ثلاثة لاعبين بالإضافة إلى التجديد مع نجوم فريقنا من الموسم الماضي.

• هل تنوي الإدارة التعاقد مع لاعبين أجانب؟

اللاعب الأجنبي سيكون معنا منذ بداية الدوري، وبات وجوده ضرورياً لأن نظام الدوري يقر بذلك، والإدارة ستفتح قنوات اتصال مع العديد من اللاعبين الأجانب، ليتم انتقاء الأفضل وحسب حاجة مراكز الفريق، لكننا بصدد الانتهاء من التوقيع مع اللاعبين المحليين وبعدها سنلتفت لانتقاء اللاعب الأجنبي..

• هل صحيح أنك تلقيت العديد من العروض التدريبية؟

نعم مع انتهاء الموسم الماضي تلقيت عدداً من العروض من عدة أندية وخاصة في حلب، ولكن الراحة النفسية مع الإدارة واللاعبين واللاعبات، وعشقي لنادي اليرموك الذي تربيت فيه دفعاني للاعتذار عن كل العروض ، والاستمرار مع النادي.

المزيد..
آخر الأخبار