إسبانيا تتوج بذهبية أولمبياد باريس 2024 لكرة القدم بعد فوز مثير على فرنســـا

متابعة _ مازن الدويري :
توج المنتخب الإسباني بذهبية مسابقة كرة القدم للرجال بدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، بعد فوزه على مضيفه الفرنسي بنتيجة 5-3، وذلك في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء امس على ملعب «حديقة الأمراء” في نهائي المسابقة.
وتفوق المنتخب الإسباني على نظيره الفرنسي في الشوط الأول بنتيجة 3-1، قبل أن يعود المنتخب الفرنسي للمباراة ويدرك التعادل 3-3، ليتم اللجوء إلى شوطين إضافيين، نجح فيهما المنتخب الاسباني في حسم نتيجة اللقاء لصالحه.
سجل أهداف المنتخب الإسباني كل من:
فيرمين لوبيز هدفين في الدقيقتين «18و 25»، و أليكس باينا د “28”، وسيرجيو كاميلو  في الدقيقتين”100، 120، بينما سجل لمنتخب فرنسا كل من: إنزو ميلوت الهدف الأول لفرنسا في الدقيقة “11”، وأضاف مغناس أكليوش الهدف الثاني في الدقيقة “78”، وسجل جون فليب الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة “90”…
لينجح المنتخب الإسباني في تحقيق هدفه في الفوز بالميدالية الذهبية الثانية، بعدما توج بها في نسخة 1992.
ولقد صل منتخب إسبانيا إلى هذا الإنجاز من 6 مباريات، سجل خلالها 5 انتصارات وخسر واحدة ، وسجل 16 هدفاً.
ويعتبر منتخب المجر الأكثر تتويجاً بالميدالية الذهبية في الأولمبياد لكرة القدم حتى الآن برصيد 3 مرات ، ثم يأتي الأرجنتين وإنجلترا والاتحاد السوفييتي وأوروجواي برصيد لقبين لكل منهم.
بينما أحرز المنتخب المغربي الميدالية البرونزية لأول مرة في تاريخه ، على حساب منتخب مصر ، بعد فوزه عليه (٦ – ٠) في لقاء تحديد المركز الثالث للمسابقة يوم الخميس الماضي.

المزيد..
آخر الأخبار