بحضور مسؤول ..افتتاح دورة المدربين الأولى لرياضة البنجاك سيلات بحلب

الموقف الرياضي _ محمود المرحرح

بالتعاون مع الاتحاد الرياضي العام واتحاد العربي السوري للفنون القتالية
افتتح سعادة السفير الأندونيسي بدمشق السيد واجد فوزي  ونائب رئيس اتحاد الفنون القتالية  السيد زياد ابراهيم
و عضو الاتحاد رئيس اللجنة العليا للبانجاك سيلات ثائر شيخ حسين دورة المدربين الأولى في حلب لرياضة ( البانجاك سيلات)
و التي انطلقت في صالة البطولات في المدينة الرياضية بمشاركة واسعة من المتدربين و مدربي الفنون القتالية في المحافظة.
وكان في مقدمة مستقبلي سعادة السفير الرفاق  عبد المنعم رياض  عضو قيادة فرع الحزب رئيس مكتب الرياضة والشباب
و احمد مازن بيرم رئيس اللجنة التنفيذية و أعضاء اللجنة التنفيذية بحلب .
و امين سر اللجنة العليا للبانجاك سيلات منير مشوح
و رئيس اللجنة الفنية للفنون القتالية خالد تيتو  وأعضاء اللجنة الفرعية بحلب
و في كلمته أثناء حفل الافتتاح أكد سعادة السفير ان الهدف من هذه الدورة هو نشر هذه اللعبة التي تعتبر من التراث الثقافي للشعب الاندونيسي، و أن نشرها في حلب  يهدف إلى تعريف الشعب السوري بالثقافة الأندونيسية ولما لحلب من مكانة رياضية كبرى.
نائب رئيس اتحاد الفنون القتالية زياد ابراهيم  أكد ان الدورة شهدت محاضرات نوعية من قبل خبرات الاتحاد وجاءت لتتويج جهود الخبير الأندونيسي صفيان الرجال الذي عمل في الفترة الماضية بدمشق على مدار عدة أشهر على أعطاء الدارسين والدارسات مبادئ هذه اللعبة بشكل عملي والمحاور الأساسية لممارستها بإشراف سفارة جمهورية اندونيسيا بدمشق وسنعمل على التوسع بها لبناء قاعدة جيدة لاحقا في جميع المحافظات السورية .
و تحدث رئيس لجنة السيلات ثائر شيخ حسين عن العلاقة بين اندونيسيا وسورية الرياضية حيث تأتي هذه الدورة لتعزيز العلاقات الرياضية بين البلدين مشيراً إلى  الدعم الكبير المقدم من قبل الاتحاد الرياضي العام واتحاد الفنون القتالية لنشر هذه الرياضة في سورية التي تعبر عن تاريخ وثقافة الشعب الاندونيسي.
الرفيق عبد المنعم رياض  رحب بالوفد الضيف و أكد أن صدر سورية مفتوح لتقبل ثقافات الدول و الشعوب الصديقة و التي  وقفت مع البلد في محنتها، و أكد انفتاح الشعب السوري على كل الحضارات الإنسانية. والتعاون الثقافي والرياضي بين البلدين.

وتضمنت الدورة محاضرات نظرية وعملية حول تاريخ رياضة البنجاك سيلات والمصطلحات الخاصة بها وتنظيم البطولات والقرعة وصفات المدرب وآلية عمله وعلم التدريب والتغذية وأساسيات السقوط وحركات الدفاع عن النفس لجميع الحركات وطرق الاختبار برياضة البنجاك سيلات.

المزيد..
آخر الأخبار