مصر والمغرب في مهمة تاريخية قبل نهائي الاولمبياد امام فرنسا واسبانيا

الموقف الرياضي:

يسعى منتخبا مصر والمغرب لتحقيق حلم تاريخي في أولمبياد باريس وكسر عقده قبل نهائي منافسات كرة القدم  والسعي الى التأهل للنهائي حين يلتقيا اليوم الأثنين مساء مع فرنسا واسبانيا  .

والمنتخبات العربية دائماً لديها عقدة الدور قبل النهائي في منافسات كرة القدم بالأولمبياد ،
وسبق ان فشلت في حصد أي ميدالية طوال تاريخها ، وصل المنتخب المصري مرتين لنصف النهائي اولها في أمستردام 1928 فخسر من الأرجنتين ثم حصد المركز الرابع بالخسارة من إيطاليا . وفي نسخة طوكيو 1964 حصل منتخب مصر على المركز الرابع بعد الخسارة من هنغاريا ثم من المانيا في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع،

وكان العراق هو المنتخب العربي الثالث الذي تأهل لنصف نهائي المنافسات وكان في اثينا 2004 حيث خسر في نصف النهائي من باراغواي قبل أن يتعرض للهزيمة مجددا في صراع الميدالية البرونزية أمام ايطاليا ويحل في  المركز الرابع. وسيكون منتخبا مصر والمغرب امام حدث تاريخي بحصد أول ميدالية عربية في كرة القدم حين يواجها فرنسا واسبانيا على الترتيب . وكان منتخب مصر الاولمبي قد تأهل كمتصدر للمجموعة الثالثة ، وفي دور الربع نهائي نجح في أقصاء باراغواي بركلات الترجيح ، ليضرب موعداً مع الديوك الفنسية أصحاب الأرض  .

وعلى المقلب الأخر لن تكون مهمة المنتخب الأولمبي المغربي سهله كما يظن الكثير حين يواجه اسبانيا خاصة أن البعض يري أن منتخب اسبانيا خسر من مصر وبالتالي ستكون مباراة سهلة لأسود الاطلس ، ووصل المنتخب المغربي لنصف النهائي بعد ان تصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية ، ومن ثم أقصى الولايات في ربع النهائي باربعة اهداف نظيفة .

المزيد..
آخر الأخبار