أديب السكاف: الترياثلون على موعد مع بطولة عربية في طرطوس

لقاء- خديجة ونوس :
يعمل المهندس الشاب أديب السكاف منذ بداية تسلمه لرئاسة اتحاد الترياثلون منذ أقل من شهرين بالعمل على تنشيط اللعبة المتألقة وإعادة الألق إليها في أغلب المحافظات السورية، لكن صعوبة اللعبة وتأمين تجهيزاتها يشكل الأعباء الأكبر لديه، وللوقوف على أهم الخطط التي وضعها للقيام بذلك كان للموقف الرياضي هذا الحديث المبدئي معه حيث قال :
انتهينا مؤخراً وبعد استلامي للاتحاد مباشرة بإقامة بطولة الجمهورية بشكل ملفت وجميل ولم نتوقف بعد ذلك بل استمر اللاعبون بمعسكر تدريبي لهم وهم : عدنان زكي – شيراز الشومري – إيهاب خلوف – مجد اسطنبلي- ومحمد صلاح ، واعتمدنا المدرب الوطني أحمد ماردنلي، لمتابعة تدريبهم المستمر حتى الحدث الأبرز حالياً ..
ويقول سكاف : حاولنا وبمساعدة شركة سيرياتيل مشكورة على العمل على استضافة بطولة عربية تستضيفها مدينة طرطوس تحت مسمى بطولة سيرياتيل الشاطئية الثانية التي ستقام في 7-9 وستكون البطولة العربية الاولى منذ عام 2004 ونستقبل حالياً تثبيت الدول المشاركة ومنها: البحرين- الإمارات الكويت- فلسطين-الاردن – وتكفلت سيرياتيل بتأمين الاقامة والتجهيزات كاملة ولم يتكلف الاتحاد الرياضي بأي تكلفة .
وتابع سكاف : الخطوة الثالثة لنا تمثلت بتأمين القواعد للعبة وحتى لا يتم الاصطدام مع أي اتحاد كاتحاد السباحة باعتبار السباحة اساس اللعبة ، مثلاً قمنا بالتنسيق مع مدير مسبح تشرين صالح محمد بنهاية موسم الصيف سنقوم بانتقاء الخامات الصغيرة ومتابعتها من خلال المنتسبين للمسبح لتكون الرديف الامثل للمنتخب مستقبلاً .. إضافة لتأمين المعسكرات وحالياً وعبر اللجنة الاولمبية أمنا معسكراً مجانياً في ماليزيا وآخر في روسيا يضم اللاعبة سارة بدر واللاعب مجد اسطنبلي، والمدرب سماح الشومري .
وأضاف سكاف : في مدينة حلب قمنا باستصدار قرار بموافقة المكتب الاتحاد الرياضي العام على دخول لاعبي منتخب حلب للتدريب في منشأة الباسل صيفاً وشتاء، كون معظم المحافظات تعاني من ندرة المسابح الشتوية فيها .. كما اعتمدنا نظام مالي جديد بالنسبة للحكام والمدربين والدورات المزمع اقامتها اذ كان الاتحاد بدون نظام مالي وداخلي .
ويختم السكاف حديثه قائلاً : بدأت من الصفر عملي في الاتحاد وفي التعامل معه بكافة مفاصله محاولين تقديم الأفضل للعبة وتنشيطها، معتمدين في عملنا في هذا الوقت القصير على خطة بعيدة المدى إذا بقينا بالاعتماد على القواعد الصغيرة لتكون الرديف الأمثل لكل فئة وخطة قريبة بالاستفادة من اللاعبين الحاليين وتشجيعهم، وتأمين ما يلزم لهم وحثهم على تقديم أفضل ما لديهم وإن شاء الله التقييم لعملنا سيكون في قادم الأيام وبنتائج اللعبة التي ستكون الفصل .

المزيد..
آخر الأخبار