لابورتا : وضع برشلونة الاقتصادي يتحسن

متابعة – محمود المرحرح:
أوضح رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا، أن الوضع الاقتصادي تحسن كثيراً عما كان عليه قبل الآن، مشيراً إلى قدرة النادي على إجراء الصفقات التي يعتقد أنه يحتاجها.
ورحب لابورتا بمدرب برشلونة الجديد هانز فليك، في مؤتمر صحفي بحضور وسائل الإعلام الإسبانية، مبيناً الأسباب التي دفعت النادي لإجراء تغيير في الجهاز الفني ..
وقال لابورتا في المؤتمر الصحفي: «أريد أن أشير إلى أن تاريخ برشلونة مكتوب بأحرف من ذهب، بصفتنا مجلس إدارة وكرئيس، يجب علينا أن نضع مصالح البارسا فوق المواقف الأخرى، برشلونة كمؤسسة هو دائماً في الأعلى».
وأضاف: «إعطاء دفعة جديدة لإجراء تغيير يتوافق مع مصالح برشلونة دائماً في المقدمة، أريد أن أشكر تشافي وطاقمه على العمل الجيد، لقد فازوا بكأس السوبر في لحظة صعبة للغاية ، وتم الالتزام من قبلهم بشكل واضح للغاية تجاه اللاعبين من لا ماسيا الذين تم دمجهم اليوم».
وعن فكرة التعاقد مع فليك، قال لابورتا: «اعتقدنا أننا بحاجة إلى إعطاء دفعة جديدة النادي.. وهنا يأتي هانز فليك، الذي أشكره على التزامه بقبول إدارة الفريق الأول».
وواصل لابورتا: «يعمل هانز على فكرة أن برشلونة يجب أن يكون مرجعاً في عالم كرة القدم وأن لدينا أسلوب يحدد هويتنا، ونريد الفوز والإقناع. كلنا أمام هانز لإعادة الفرحة إلى مشجعي برشلونة، الآلاف من المتابعين متحمسون جداً لك وهم واثقون من أنك ستقود الفريق إلى النصر».
وتحدث لابورتا عن اللحظة التي قرر فيها برشلونة أن فليك الرجل المناسب …
وقال: «جاء القرار عندما أجرى ديكو وبويان مقابلة مع فليك وعندما عادا أخبرانا أنه الشخص المناسب، قدمنا الأمر إلى أعضاء مجلس الإدارة وقررنا أنه يجب أن يكون المدرب الجديد، بسبب الخبرة وكل ما لديه».
وتابع: «كان هناك عدة مرشحين لكن تلك المقابلة كانت حاسمة، بسبب خبرته وطريقة تدريبه، وبسبب ثقته في هيكل النادي والفكرة التي كانت لديه عن برشلونة، وبسبب الرغبة والحماس الذي كان لديه».
وتناول لابورتا الوضع الاقتصادي لبرشلونة بقوله: «بات أفضل بكثير مما كان عليه، وكانت العملية هي إنقاذ النادي ثم استعادته، ونحن على الطريق إلى الحياة الطبيعية، اليوم يمكننا التعامل مع تعاقدات بهذا الحجم».
وأردف : «بفضل تفهم الشركاء وصبرهم، تمكنا من العمل ويمكننا القول إننا في وضع يسمح لنا بمواجهة أي عملية نعتقد أنه ينبغي علينا القيام بها الجانب، يعمل ديكو مع فريقه على ذلك».
وزاد: «من الضروري تحسين القوى العاملة، وسنعلن قريباً عن الأخبار الاقتصادية التي نعتقد أنها ذات صلة بهذا الوضع الذي وصلنا إليه بالعمل والجهد وسلسلة من المستثمرين، وسيتم الوفاء بالاستثمارات

المزيد..
آخر الأخبار