خوري الطائرة : مشاركة مهمة لمنتخبنا الشاب في بطولـــة غــرب آســــيا

لقاء : خديجة ونوس:
ثبت اتحاد الكرة الطائرة بعد موافقة المكتب التنفيذي مشاركة منتخبنا الوطني بكرة الطائرة في بطولة غرب آسيا لمواليد 2005 المقررة في مدينة العين الإماراتية في 14 آب المقبل.
وأوضح ابراهيم خوري رئيس اتحاد كرة الطائرة بأن الاتحاد عقد اجتماعاً تمّ فيه دعوة 18 لاعباً لدخول معسكر تدريبي يستمر حتى موعد السفر إلى البطولة، حيث تمّ انتقاؤهم من قبل اللجان الفنية التابعة للاتحاد، وبناءً على المستويات التي قدموها بالدوري، كما تمّ تكليف أحمد قصار وخلدون إدريس بتدريب المنتخب، وهما الأحق بالتدريب، حيث أشرف القصار على فريق الوحدة الذي توّج باللقب.
واضاف ابراهيم قائلاً : لدينا خامات ومواهب جيدة ولكن هي بحاجة للاستمرار بالعمل معهم من خلال المعسكرات أو مراكز لتجمعات منتخب وطني، ولكن بالنهاية نصطدم دائماً بالعائق المادي الذي يشكل العائق الكبير أمام تحقيق طموحاتنا، ولكننا نسعى جاهدين لتحقيق ذلك في المرحلة القادمة إن شاء الله .. ولابد هنا من الإشارة إلى أهمية الاستقلال المالي والإداري للاتحاد من أجل تحقيق النتائج المرجوة …
من جهة أخرى كشف خوري أن الاتحاد حدد يوم 17 آب المقبل موعداً للدور النهائي لدوري كرة الطائرة لموسم 2024 للسيدات، وبمشاركة 6 أندية هي : السلمية والشرطة وحطين والجولان ودير عطية ومحردة في مدينة طرطوس صالة نادي السودا من 18 ولغاية 22/7/2024 .
يشار إلى أنّ نادي تلدرة حامل لقب الدوري في الموسم الماضي قرر الانسحاب من البطولة هذا الموسم لأسباب إدارية.
ونوه خوري الى أن الاتحاد الرياضي وافق على المشاركة بالبطولة لما للعبة من أهمية  لمثل هذه الأعمار، حيث أمن لنا الاتحاد الرياضي بطاقات الطائرة، أما الإقامة والإطعام ورسوم المشاركة فهي على حساب اتحاد غرب آسيا الذي أعفى سورية من كافة التزاماتها، مؤكداً أن الاستمرارية في المشاركات الخارجية عامل للتطور والتقدّم للعبة في حال كانت الظروف المالية جيدة.

المزيد..
آخر الأخبار