بطولة الدوران بدايته سبات الدراجات ..فهل سينتهي مع انتهاء الامتحانات ؟

دمشق – زياد الشعابين:
حالة السبات التي أصابته العام الماضي عادت مجدداً لاتحاد الدراجات هذا العام والتي حدت من تنفيذ نشاطاته، فما أن استفاق الاتحاد وبدأ بالعمل وتنفيذ الخطة المحلية بإقامة بطولة الجمهورية للأندية، والتي سبقها إقامة دورة تحكيم … إلا أنه عاد لحالة السبات والتي لم يستيقظ منها إلى الآن فما الذي يجري ؟
صعوبات عديدة أبرزها …
ذكر رئيس اتحاد الدراجات خالد كوكش : أن الصعوبات التي تعاني منها اللعبة عديدة ولا يمكن إحصاؤها، خاصة وأن لعبة الدراجات مكلفة جداً سواء بتأمين مواصلات مرافقة للدراجين (الصعوبة بتأمين محروقات وغيرها من الأمور) أو غلاء أسعار التجهيزات الخاصة باللعبة ، وبناءً عليه لم يستطع الاتحاد حتى الآن إقامة سوى نشاط واحد ، وهو بطولة الجمهورية للذكور والإناث التي اختتمت في اللاذقية آذار الماضي .
ورغم ذلك يسعى الاتحاد لإقامة البطولات حسب الإمكانات، ليبقى اللاعبون واللاعبات في (فورمة) مناسبة في حال تمّت الموافقة على المشاركة في البطولات الخارجية..
وأوضح كوكش أن اتحاد اللعبة سيقيم بطولة الجمهورية للدوران في حماة بالفترة ما بين 18-20 من الشهر الجاري لكافة الفئات، ويحقّ لكل فئة من الذكور المشاركة بثمانية لاعبين وأي فئة تشارك بخمسة لاعبين لا تُقام منافساتها ، أما بالنسبة للإناث فيحق لكلّ منتخب المشاركة بثماني لاعبات ويتمّ تحديد مسار البطولة من قبل اللجنة الفنية في حماة.
وبيّن كوكش أن المسابقات المحلية للدراجات ستقام بعد الامتحانات، حيث ستجرى خلال الفترة المقبلة عدة بطولات ، منها بطولة الجمهورية للأندية التي فاز بلقبها العام الماضي نادي محافظة دمشق ، وشهدت مشاركة كبيرة من الأندية ، كما يتمّ الاستعداد لإقامة بطولة دروب تشرين التي أصبحت بطولة دولية معتمدة من الاتحاد الدولي ( والتي تم الاعتذار عن إقامة نسختها الرابعة) ، على أمل أن تكون بطولة العام الحالي على مستوى الطموح .

المزيد..
آخر الأخبار