على نفقة الاتحاد الإيراني .. ريشتنا تعسكر في طهران وبطولـــــة الجمهوريـــــة قريبـــاً

الموقف الرياضي – محمود المرحرح:
تلقى اتحاد الريشة الطائرة دعوة من نظيره الاتحاد الإيراني لإقامة معسكر تدريبي في طهران، خلال الفترة من 24 ولغاية 28 أيلول القادم وبعد الانتهاء من المشاركة في بطولة إيران الدولية بعدة أيام ..
تأتي هذه المشاركة والمعسكر في هذا التوقيت كفرصة احتكاك كبيرة ومهمة لمنتخبنا الوطني سواء مع لاعبي إيران المصنفين على مستوى آسيا ، أو من خلال المشاركة في بطولة دولية تشهد مشاركة قوية من دول متطورة باللعبة من مختلف القارات ، ليطير بعدها متوجهاً نحو سلطنة عمان، والتي سيستضيف فعاليات بطولة غرب آسيا في شهر تشرين الأول القادم بمنتخب يضم أربعة لاعبين بمعدل لاعبين اثنين في كل فئة من الفئات العمرية تحت 17 و19 عاماً، ونأمل أن تكون مشاركة ناجحة يحقق فيها لاعبو منتخبنا أفضل النتائج .
ومن جهة اخرى وعلى الصعيد المحلي يستعد اتحاد الريشة الطائرة لإقامة بطولة الجمهورية للفئات العمرية تحت ١٧ و١٩ عاماً في صالة الريشة التخصصية بمدينة الفيحاء الرياضية بدمشق ، وذلك خلال الفترة من 30 الشهر الجاري وتستمر لغاية الأول من الشهر القادم .
وقد سمح الاتحاد لكل محافظة المشاركة بلاعبين ولاعبتين من كل فئة ، وسيعتمد فيها نظام اللعب بخروج المغلوب من مرة واحدة .
أما المواليد التي حددها اتحاد الريشة فهي ٢٠٠٦ – ٢٠٠٧ لسن تحت ١٩ عاماً ، و٢٠٠٨ – ٢٠٠٩ لسن تحت ١٧ عاماً .
وتعتبر هذه البطولة النشاط الرابع لهذا العام والمدرجة ضمن الخطة السنوية للاتحاد بعد بطولات الفئات العمرية تحت 11 و13 و15 ، وحيث لعبت الضائقة المادية دوراً في تأخر تنفيذ العديد البطولات ، حيث تعويضات أدونات السفر لاتسد الرمق والمشاركة في البطولات مكلفة جداً من جهة التنقلات والإقامة والاطعام ، خاصة والأندية في المحافظات تشكو ضائقة مادية كبيرة وبعضها غير مهتم بهذه اللعبة .
والمطلوب إعادة النظر بموضوع أذونات السفر لتكون متناسبة مع الواقع المعاش ، وأن تلقى اللعبة الدعم الممكن من اللجان التنفيذية بالمحافظات ، إذا ما أرادت تطوير هذه اللعبة في أنديتها وتحقيق نتائج جيدة في البطولات .

 

المزيد..
آخر الأخبار