منتخب أسبانيا يستعيد عرش أوروبا ويتوج بطلا ل يورو 2024 …

الموقف الرياضي _مازن الدويري:

أحرز منتخب إسبانيا لقب كأس الأمم الأوروبية (اليورو) 2024، بعد فوزه على منتخب إنجلترا بهدفين مقابل هدف، في المباراة النهائية التي أقيمت على أرض ملعب الأولمبي في برلين،

في الشوط الأول، سيطر المنتخب الأسباني على الكرة بشكل كبير ، وتبادل صناعة الفرص الخجولة مع منتخب انكلترا ، لينتهي الشوط الأول بلا أهداف .

في الشوط الثاني، فاجأ المنتخب الإسباني منتخب أنكلترا ، عندما افتتح التسجيل بهدف بأقدام اللاعب نيكو ويليامز عند الدقيقة 47 .

ليعود منتخب إنجلترا الى اجواء المباراة عندما سجل هدف التعادل عن طريق اللاعب كول بالمر في في الدقيقة 73، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.

واستطاع المنتخب الأسباني ان يعود بالنتيجة مجددا ويسجل هدف التقدم بأقدام اللاعب ميكيل أويارزابال عند الدقيقة 86، ليحقق الانتصار بنتيجة 1/2.

ليتوج المنتخب الإسباني، بلقب البطولة للمرة الرابعة في تاريخه سنوات: 1964، 2008، 2012، وأخيرا 2024، وينفرد بصدارة الأكثر تتويجا بلقب البطولة على مر التاريخ ، متفوقا على منتخب ألمانيا الذي يملك ثلاث ألقاب ،  فيما خسر منتخب انكلترا لقب البطولة للمرة الثانية على التوالي.

وكان المنتخب الاسباني قد تصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، محققا الفوز في 3 مباريات بالانتصار على كرواتيا 3 – 0، وإيطاليا 1 – 0 وألبانيا 1 – 0، وتأهل المنتخب الإسباني للدور ثمن النهائي في مواجهة جورجيا، بنتيجة 4 – 1.

وتمكن الماتادور، من إقصاء المنتخب الألماني بنتيجة 2 – 1، في الوقت الإضافي، قبل أن يهزم فرنسا في نصف النهائي بهدفين مقابل هدف.

بينما تأهل منتخب إنجلترا إلى المباراة النهائية للمرة الثانية على التوالي والثانية في تاريخه، بعد فوزه على نظيره منتخب هولندا، بهدفين مقابل هدف.

المزيد..
آخر الأخبار