جيرونا يحسم صفقة فان دي بيك

متابعة – محمود المرحرح:
أنهى نادى جيرونا الإسباني صفقة التعاقد مع لاعب الوسط الهولندي دوني فان دي بيك قادماً من فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي لكرة القدم لأربعة مواسم، مقابل صفقة قدرتها وسائل إعلام بـ 500 ألف يورو.
وانضم فان دي بيك إلى يونايتد في 2020 مقابل 39 مليون يورو، بعد تألقه مع أياكس الهولندي، وشارك في 62 مباراة سجل خلالها هدفين، إلا أن اللاعب كان خارج حسابات المدربين، فأعير إلى إيفرتون بعد موسمين، واكتفى بـ 7 مباريات وسجل هدفاً، وقضى النصف الثاني من الموسم الماضي مع آينتراخت فرانكفورت الألماني ومثله في 8 مواجهات زار فيها الشباك مرة واحدة..
ظهر اللاعب للمرة الأولى في 2015 مع فريق شباب أياكس، وبعد شهرين تم استدعاؤه للمشاركة مع الفريق الأول ضد دن هاج في الدوري الهولندي بعد ذلك بوقت قصير، فاز بجائزة موهبة المستقبل، والتي كانت تُمنح سابقاً للاعبين المتميزين مثل رافائيل فان دير فارت، ويسلي شنايدر، وكريستيان إريكسن وشريكه المستقبلي في غرفة تبديل الملابس دالي بليند ..
وفي 2015 شارك فان دي بيك في مباراة بالدوري الأوروبي ضد سلتيك، وأثبت نفسه الموسم التالي، في 29 مباراة ووصل إلى نهائي الدوري الأوروبي.
وشهد موسم 2017- 2018 ظهوره للمرة الأولى مع المنتخب الهولندي الأول، في العام التالي، أصبح لاعباً في التشكيلة الأساسية، ووصل معه إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.
ووصف نادي جيرونا لاعبه الجديد بـ«المتكامل» وكتب على الموقع الرسمي: «لاعب خط وسط موهوب للغاية، ويتميز برؤيته وقدرته على تسجيل الأهداف، وصناعة الفرص لزملائه، وهو أيضاً لاعب متعدد الاستخدامات يمكنه التكيف في عدة مراكز».

المزيد..
آخر الأخبار